تحت وسم “#في_القلب_يا_مكة”.. وزارة الحج والعمرة تكشف مزايا تأشيرة الزيارة الشخصية

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن إمكانية المواطنين السعوديين دعوة أصدقائهم إلى المملكة لأداء العمرة عبر "تأشيرة الزيارة الشخصية".

وكشفت وزارة الحج والعمرة عبر وسم #في_القلب_يا_مكة" عن مزايا العمرة ميسّرة، عبر تأشيرة الزيارة الشخصيّة التي تُمَكّن المواطنين من دعوة أصدقائهم إلى المملكة لأداء العمرة.

اقرأ أيضاً:

الحج والعمرة: بدء استقبال المعتمرين من خارج المملكة لموسم 1445هـ

مزايا التأشيرة الشخصية

وأوضحت الوزرة عبر حسابه على "تويتر" مزايا التأشيرة وهي "إصدارها لسفرة واحدة أو عدة سفرات، وأداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، والرحلات السياحية لكافة مناطق ومدن السعودية، وزيارة المواقع التاريخية والوجهات الإثرائية في مختلف مدن المملكة".

أنواع التأشيرة الشخصية

وأشارت إلى أنها تتفرع إلى نوعين، الأول تأشيرة شخصية لسفرة واحدة صلاحيتها 90 يوماً بمدة إقامة 90 يوماً، بينما تمتد صلاحية متعددة السفرات إلى 365 يومًا بمدة إقامة 90 يومًا.

وأوضحت أنه يمكن التقديم على "التأشيرة الشخصية" عبر منصة التأشيرات بوزارة الخارجية؛ باتباع الرابط التالي: "https://visa.mofa.gov.sa/".

ورداً على سؤال أحد متباعيها على "تويتر" بشأن إمكانية إصدار أكثر من تأشيرة شخصية والعدد المسموح به، قالت، إنه يمكن تصميم برنامج العمرة والتقدم بطلب إصدار تأشيرات العمرة من خلال المنصات الإلكترونية المعتمدة لخدمات العمرة للأفراد.

يمكنك زيارة الرابط التالي: https://maqam.gds.haj.gov.sa/Home/OTAs