ليبيا تعزي المملكة في استشهاد طاقم طائرة القوات الجوية

وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية
وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية

أعربت دولة ليبيا، عن خالص التعازي والمواساة إلى حكومة وشعب المملكة العربية السعودية في استشهاد طاقم إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة أثناء مهمة تدريبية بمنطقة التدريب التابعة لقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.

إقرأ أيضًا: الإمارات تتضامن مع المملكة وتعزي في ضحايا طائرة القوات الجوية

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوحدة الوطنية في بيان لها، تعاطف وتضامن دولة ليبيا حكومة وشعباً مع المملكة العربية السعودية في هذا المصاب الجلل، سائلين المولى عز وجل أن يتقبلهما من الشهداء الأبرار.

وكانت وزارة الدفاع، أعلنت سقوط طائرة مقاتلة من نوع "ف-15 اس ايه"، مساء أمس الأربعاء، أثناء مهمة تدريبية بمحافظة خميس مشيط واستشهاد طاقمها الجوي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العميد الركن تركي المالكي، في إفادة مساء أمس، أنه عند الساعة 14:28 من مساء الأربعاء 26 يوليو 2023م، سقطت إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة من نوع "ف-15 اس ايه" أثناء مهمة تدريبية بمنطقة التدريب التابعة لقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، حسبما أفادت "الإخبارية".

وأوضح العميد المالكي: "استشهاد طاقم الطائرة ـ رحمهما الله ـ، سائلاً المولى عز وجل أن يتقبلهما من الشهداء الأبرار وأن يلهم أهلهما وذويهما الصبر والسلوان".

واختتم العميد المالكي تصريحه بأن لجنة تحقيق باشرت مهامها لمعرفة تفاصيل وأسباب الحادث.