التأمينات: إنجاز أكثر من 25 مليون خدمة عبر “تأميناتي أعمال”

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، اليوم الاثنين، عددًا من الخدمات المنجزة إلكترونياً عبر منصة "تأميناتي أعمال" للنصف الأول من العام الحاري 2023.

اقرأ أيضًا.. مبادرة سعودية لتوطين أنشطة الشحن بالمملكة

وأعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عن أنه تم إنجازة 25.7 مليون خدمة إلكترونية عبر منصة "تأميناتي أعمال"، موضحة أن من بينها أكثر من 4.3 ملايين خدمة استباقية لصاحب العمل والتي تنفذ له -دون طلب- وبشكل تلقائي بما يختصر دورة العمل بفضل الارتباط والتكامل مع الجهات الأخرى.
وأشارت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، إلى أن هذا يأتي ضمن جهود المؤسسة في تقديم الخدمات الرقمية الشاملة والمتكاملة لأصحاب العمل.

هذا وتقدم منصة "تأميناتي أعمال" أكثر من 60 خدمة مؤتمتة بشكل كامل لإدارة العلاقة التأمينية بين صاحب العمل والمشترك، ويستفيد منها أكثر من 1.7 مليون منشأة حول المملكة لإدارة العمليات التأمينية لأكثر من 12 مليون مشترك في أنظمة التأمين الاجتماعي.

ويمكن لأصحاب العمل التواصل مع ممثلي خدمة العملاء وإنجاز معاملاتهم دون الحاجة لزيارة أي فرع من فروع المؤسسة عبر خدمة "الزيارة الافتراضية" التي تتيح للعميل التواصل المباشر بالصوت والصورة وإنهاء جميع المعاملات بكل يسر وسهولة ودون الحاجة لزيارة أي فرع من فروع المؤسسة.

يُذكر أن منصة "تأميناتي أعمال" تأتي ضمن مجموعة المنتجات والخدمات الرقمية التي تقدمها "التأمينات الاجتماعية" لكافة عملائها من مشتركين ومتقاعدين وأصحاب عمل التي تؤكد التوجّه الإستراتيجي للمؤسسة نحو التحول الرقمي الشامل كمؤسسة تأمين اجتماعية رقمية وطموحة وتحقق التميز في خدمة العملاء.

وكانت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أصدرت نشرتها الدورية الشهرية، حيث استعرضت خلالها أبرز الأرقام والمنجزات المحققة خلال الفترة.

وأوضحت المؤسسة، أن مصروفات المنافع التأمينية لشهر يونيو الماضي، بلغت أكثر من 10.4 مليار ريال، في الوقت الذي بلغت فيه المعاملات المنجزة بشكل إلكتروني نحو 2.7 مليون معاملة.

وبينت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أنه خلال الشهر الماضي، بلغت مصروفات نظام التأمين ضد التعطل عن العمل "ساند" أكثر من 76.5 مليون ريال، فيما بلغت معاشات فرع الأخطار المهنية أكثر من 16 مليون ريال.

وأوضحت التأمينات الاجتماعية أن عدد المسجلين في الخدمات الإلكترونية تجاوز 110 ألف مسجل جديد، فيما تخطى زوار الموقع الالكتروني للمؤسسة حاجز 1.8 مليون زائر.

وفيما يتعلق بتعاريف المعاش التي صدرت إلكترونياً لذات الفترة، فقد بلغت أكثر من 128 ألف خطاب تعريف، فيما بلغ عدد المستخدمين الجدد لتطبيق المؤسسة عبر الأجهزة الذكية، أكثر من 141 ألف مستخدم.