المخابرات الأوكرانية: اعتقال سيدة حاولت تنفيذ مهمة اغتيال زيلينسكي

زيلينسكي
زيلينسكي

أعلنت المخابرات الأوكرانية، اعتقال سيدة حاولت تنفيذ مهمة اغتيال زيلينسكي، أثناء زيارته الأخيرة لمنطقة ميكولايف.

وبحسب جهاز المخابرات الأوكراني، فإن المشتبه بها كانت تجمع معلومات استخبارية، حول زيارة الرئيس الأوكراني المزمعة إلى منطقة ميكولايف في أوكرانيا في نهاية يوليو الماضي.

وتم إبلاغ مسؤولي المخابرات الأوكرانية بشأن "الأنشطة التخريبية" للسيدة التي وصفت فيما بعد بـ الجاسوسة الروسية، قبل أن تتمكن من تنفيذ مهمتها.

الخطوط الجوية الفرنسية تعلق رحلاتها إلى النيجر ومالي وبوركينا فاسو

امرأة متهمة باغتيال زيلينسكي
امرأة متهمة باغتيال زيلينسكي

ووفقا للمخابرات الأوكرانية، فإن عملية الاغتيال كانت ستتم عبر غارة جوية ضخمة تستهدف الزعيم الأوكراني، أثناء زيارته للمنطقة نهاية يوليو الماضي، تحديدا بالقرب من الجبهة الجنوبية الشرقية.

وحسبما كشف جهاز المخابرات الأوكراني، يُزعم أن المرأة خططت لتمرير معلومات إلى الروس حول مكان وجود زيلينسكي بالضبط في المدينة. وستعمل موسكو فيما بعد على استهداف هذه المناطق، بهدف اغتيال زيلينسكي.

مالي وبوركينا فاسو ترسلان وفدًا إلى النيجر لدعم المجلس العسكري

الأمر لم يكن فقط إرسال معلومات حول وجهة زيلينسكي واستهدافه، لكن وفقا للمخابرات الأوكرانية، فإنّ السيدة أيضًا حاولت تمرير مواقع الأهداف العسكرية الرئيسية إلى القوات الروسية، زاعمة  أنها سافرت في جميع أنحاء المنطقة لتصوير مواقع عسكرية.

محاولة اغتيال زيلينسكي
محاولة اغتيال زيلينسكي


وبحسب جهاز الأمن الأوكراني، كانت المرأة من سكان أوتشاكوف بجنوب أوكرانيا، وبائعة سابقة في مخزن عسكري على أراضي إحدى الوحدات العسكرية في المنطقة.