رئيس هيئة الرقابة في اجتماع مجموعة العشرين: المملكة تولي اهتماماً كبيراً لمكافحة الفساد

رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد مازن بن إبراهيم الكهموس يشارك في اجتماع مكافحة الفساد بدول مجموعة العشرين
رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد مازن بن إبراهيم الكهموس يشارك في اجتماع مكافحة الفساد بدول مجموعة العشرين

بمشاركة وفد المملكة برئاسة رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد مازن بن إبراهيم الكهموس؛ اختتمت اليوم السبت، جلسات أعمال الاجتماع الوزاري الثاني لمكافحة الفساد بدول مجموعة العشرين، والذي أقيم في مدينة كلكتا الهندية.

اقرأ أيضا| الصحة العالمية: ارتفاع معدل إصابات كورونا بنسبة 80% خلال 4 أسابيع

وألقى الكهموس، كلمة المملكة، وأعرب فيها عن تقديره لرئاسة جمهورية الهند لدول مجموعة العشرين، على حسن الاستضافة وتنظيم الاجتماع الوزاري الهام، مرحباً بمخرجات الرئاسة الهندية في مجال مكافحة الفساد، والتي من شأنها تعزيز جهود المجتمع الدولي في هذا الجانب.

وأكد أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، أولت اهتماماً كبيراً لمكافحة الفساد، واتخذت خطواتٍ ملموسة لتطوير الأطر القانونية، والممارسات العملية في مجال مكافحة الفساد، لتحقيق رؤية المملكة 2030 الهادفة للوصول إلى اقتصاد متنوع مستدام.

وأشار إلى أهمية تكاتف دول مجموعة العشرين في مجابهة الأزمات العالمية، سواءً في الجوانب الاقتصادية أو السياسية أو الصحية أو تعزيز سيادة القانون، مبيناً أن مبادرة الرياض لتعزيز التعاون الدولي بين سلطات إنفاذ قوانين مكافحة الفساد، حظيت بترحيب دول مجموعة العشرين في الاجتماع الوزاري الأول لمكافحة الفساد للمجموعة المنعقد تحت الرئاسة المملكة في عام 2020م.

واختتم الكهموس كلمته بالتهنئة والشكر لرئاسة جمهورية الهند لدول مجموعة العشرين على ما تحقق من إنجازات هذا العام، وعلى استئناف عقد هذا الاجتماع الوزاري الهام، والذي من شأنه التأكيد على الإرادة السياسية لدول المجموعة في عدم التسامح مع الفساد والملاذات الآمنة للفاسدين، وتجديد الالتزام نحو العمل الجماعي المشترك لتعزيز جهود المجتمع الدولي في مكافحة الفساد.