إلغاء عشرات الرحلات الجوية مع اقتراب إعصار “لان” إلى اليابان

إعصار هونغ كونغ
إعصار هونغ كونغ

حذرت السلطات اليابانية من انزلاقات التربة والفيضانات، بسبب إعصار "لان" الذي وصل إلى سواحل البلاد المطلة على المحيط الهادئ وتسبب في تساقطت أمطار غزيرة.

وأشارت هيئة الأرصاد اليابانية إلى أن إعصار "لان" على بعد 260 كليومترًا جنوب شرق كاب شيونوميساكي على شبه جزيرة كي، مصحوبًا برياح تصل سرعتها إلى 198 كليومترًا في الساعة

أمطار غزيرة ورياح عاتية

وذكرت هيئة الأرصاد اليابانية أنه متوقع أن يضرب إعصار "لان" جزيرة هونشو الرئيسية في وقت مبكر الثلاثاء وأن يؤدي إلى تساقط 40 سنتيمترًا من الأمطار في غضون 24 ساعة حتى السادسة من صباح الثلاثاء.

وأشارت الأرصاد إلى أن سرعة الرياح ستصل إلى 162 كيلومترًا في الساعة الاثنين، لتزداد إلى 180 كيلومترًا في الساعة الثلاثاء لدى وصول الإعصار إلى مدينة هونشو.

وتوقعت هيئة الأرصاد أن يصل الإعصار إلى البر على شبه جزيرة كي الواقعة على بعد حوالى 600 كيلومترًا غرب العاصمة اليابانية طوكيو ثم يتّجه إلى أوساكا، غربي اليابان.

إخلاء منازل وإلغاء رحلات جوية

خوفًا من الإعصار، دعت السلطات اليابانية المواطنين في عدة مناطق إلى إخلال المنازل والتوجه إلى الملاجئ العامة، وفي مدينة واكاياما دعت السلطات المحلية المسنّين للتفكير في إخلاء منازلهم والتوجّه إلى ملاجئ عامة.

وألغيت الرحلات الجوية وخدمات النقل العامة المقررة الثلاثاء ويتوقع تعلّيق عدة خدمات قطارات سريعة لرحلاتها غدًا.