المنتخب الإسباني يصعد لنهائي مونديال السيدات

تأهل المنتخب الإسباني إلى المباراة النهائية ببطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات، التي تقام في أستراليا ونيوزيلاندا، بعد تغلبه على المنتخب السويدي 2 / 1 اليوم الثلاثاء في الدور قبل النهائي من البطولة.

وانتهى الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل السلبي، حيث فشلا في استغلال كافة الفرص التي اتيحت لهما أمام المرميين.

وفي الشوط الثاني، تمكنت سلمى بارالويلو من تسجيل هدف التقدم للمنتخب الإسباني في الدقيقة 80 قبل أن تسجل ريبيكا بلومكفيست هدف التعادل للمنتخب السويدي في الدقيقة 88.

وفي الوقت الذي كان يعتقد فيه الجميع أن الوقت الأصلي للمباراة سينتهي بالتعادل، سجلت أولجا كارمونا هدف الفوز للمنتخب الإسباني في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

وبهذه النتيجة تأهل المنتخب الإسباني للمباراة النهائية التي تقام يوم الأحد المقبل، حيث سيواجه الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى التي تجمع بين المنتخبين الأسترالي والإنجليزي المقرر إقامتها غدا الأربعاء.

في المقابل سيلعب المنتخب السويدي مع الخاسر من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى يوم السبت المقبل في مباراة تحديد المركز الثالث.

ولم يكن مشوار المنتخب الإسباني للمباراة النهائية مفروشا بالورود، حيث احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة بعدما حصد ست نقاط، ثم تغلب على المنتخب السويسري 5 / 1 في دور الـ16 ثم فاز في دور الثمانية على المنتخب الهولندي 2 / 1 بعد الوقت الإضافي قبل أن يفوز على المنتخب السويدي اليوم.

في المقابل، احتل المنتخب السويدي صدارة المجموعة السابعة بعدما حصد العلامة الكاملة بفوزه في كل المباريات، ثم تغلب على المنتخب الأمريكي، حامل اللقب، 5 / 4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، قبل أن يفوز على اليابان 2 / 1 في دور الثمانية.

وهذه هي أول مرة يصعد فيها المنتخب الإسباني للمباراة النهائية علما بأن هذه هي ثالث مشاركة له في البطولة.