تعليم الطائف: جاهزون لاستقبال أكثر من 200 ألف طالب وطالبة

شعار وزارة التعليم

قال مدير تعليم الطائف الدكتور سعيد الغامدي، إن مدارس الإدارة العامة للتعليم في المحافظة، جاهزة لاستقبال أكثر من 200 ألف طالب وطالبة، بمختلف المراحل التعليمية.

اقرأ أيضاً:

تعليم الطائف تعلن استقبال طلبات إعادة إصدار شهادات الثانوية

وأشاد الغامدي بجهود مديري ومديرات المدارس في توزيع الكتب الدراسية على الطلاب والطالبات منذ وقت مبكر، وبجاهزية المدرسة لتسليم الكتب والجدول.

فيما أكد على أن الهدف هو جعل الطالب والطالبة في أتم الاستعداد من اليوم الدراسي الأول.

وبدأت مدارس الإدارة العامة للتعليم في الطائف، في تسليم الكتب الدراسية الخاصة بالعام الدراسي الجديد 1445هـ للطلاب والطالبات، منذ مطلع الأسبوع.

واستكملت الإدارة العامة للتعليم بالمحافظة جميع متطلبات التجهيز لبداية العام الدراسي 1445هـ، وإتمام عمليات صيانة وتأهيل وتشغيل المباني التعليمية، من أجل العودة المثالية لأكثر من 200 ألف طالب وطالبة، في نحو 1200 مدرسة للبنين والبنات.

وكانت الادارة العامة للتعليم في محافظة الطائف، قد أعلنت أمس، استقبال طلبات إعادة إصدار شهادة إتمام المرحلة الثانوية للبنين والبنات.

وقال المدير العام للتعليم، الدكتور الغامدي، إن إعادة إصدار شهادة إتمام المرحلة الثانوية تخضع لمجموعة من الضوابط، التي تهدف إلى ضمان استحقاق الطالب للحصول على الشهادة.

وأضاف الدكتور الغامدي، أنه يجب على الطالب المتقدم أن يكون سعودي الجنسية، وأن يكون قد مرت خمس سنوات أو أكثر على حصوله على الشهادة الثانوية.

كما أنه في حال نجاح الطالب المتقدم واجتيازه لجميع المواد، سيتم إلغاء الشهادة السابقة وتصدر له شهادة جديدة بتاريخ حديث وبنفس المعدل السابق الذي حققه، وذلك وفقًا للنظام الدراسي الذي كانت عليه الشهادة السابقة.

يجدر بالذكر أنه يمكن تقديم طلب إعادة إصدار شهادة الثانوية العامة من خلال خدمة الباركود، التي تعزز سهولة ويسر عملية التقديم والمتابعة للطلاب.