رئيس الشباب: عرض النصر كان أعلى من الهلال.. وشكوى ضد البلطان

كشف خالد الثنيان، رئيس مجلس إدارة نادي الشباب، كواليس رحيل مدافع الفريق حسان تمبكتي إلى صفوف الهلال بفترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وطالت الكثير من الانتقادات خالد الثنيان في الأيام القليلة الماضية بعد فضَّل انتقال تمبكتي إلى الهلال رغم تقدم النصر بعرض أعلى للتعاقد مع اللاعب.

الثنيان يوضح سبب رحيل تمبكتي إلى الهلال

وقال خالد الثنيان مع برنامج "في المرمى" عبر قناة "العربية": "بعد الاتفاق مع الهلال، وصل إلينا عرض النصر الأعلى".

وأضاف: "كان هذا هو العرض الثاني من النصر، وكان بالفعل أكبر، لكن الأول كان قريبًا من عرض الهلال، والفائدة الفنية من عرض الهلال كانت أكثر".

وواصل: "كنت قد أعطيت الهلال الضوء الأخضر واتخذت قرار البيع رغم عدم موافقة بعض الأعضاء الذهبيين للنادي، وكان هناك من بينهم من يريد تأجيل الصفقة وهناك من يريد عرضا أعلى".

واستمر: "الشباب كانت لديه بعض المشاكل المالية، كنا نحتاج إلى سيولة لتحسين بعض أوضاع بعض اللاعبين، بالإضافة إلى ضم لاعبين جدد في مراكز مختلفة".

وشدد الثنيان خلال حديثه: "كانت هناك العديد من العروض لضم تمبكتي، سواء من الأهلي أو الهلال أو النصر أو الاتحاد، لكن عرض الهلال الأول كان مناسبًا، لا أنظر إلى الميول السابقة، بل أعمل من أجل النجاح، وأنا ملتزم للنادي والفريق وإيجاد المصادر التي تغذي النادي في المستقبل".

خالد الثنيان يهاجم خالد البلطان

وعن تصريحات خالد البلطان رئيس الشباب السابق وهجومه على بيع تمبكتي إلى الهلال، ردَّ خالد الثنيان قائلا: "سأتقدم بشكوى ضد البلطان أمام الجهة المناسبة لأن هناك جهات مخصصة للفصل في مثل هذه الأمور، فالنقد مقبول بالنسبة للجميع، لكن لا أحد يقبل بالإساءة وكل إنسان محمي بالقانون".

وأضاف: "البلطان قد قام ببيع 8 لاعبين خلال 5 سنوات، على رأسهم أوديون إيجالو هداف الدوري آنذاك، ولم يستطع خلال تلك الفترة الطويلة أن يحافظ على بقاء لاعبيه".