“موانئ” توقع اتفاقية مع ميناء روتردام الدولي في مجال تطوير الموانئ الذكية

جانب من مراسم توقيع الاتفاقية
جانب من مراسم توقيع الاتفاقية

وقعت الهيئة العامة للموانئ "موانئ"، وميناء روتردام الدولي، اليوم الأربعاء، اتفاقية شراكة تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك في مجال تطوير الموانئ الذكية، والقدرات البشرية وتبادل الخبرات والمعرفة.

إقرأ أيضًا: إضافة خدمة “TLX” لميناء جدة للربط بـ 8 موانئ عالمية

وقالت الهيئة في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن الاتفاقية الموقعة مع الجانب الهولاندي تسهم في دعم التنويع الاقتصادي، وترسيخ بيئة استثمارية أكثر تنافسية وجاذبية، بجانب تعزيز الفرص والعلاقات التجارية، حيث تشمل الاتفاقية التحول الرقمي نحو الموانئ الذكية، ودعم البيئة البحرية ومبادرة الموانئ الخضراء، بما يسهم في تطوير الأداء التشغيلي واللوجستي في الموانئ السعودية.

بيان الهيئة العامة للموانئ "موانيء"
بيان الهيئة العامة للموانئ "موانيء"

يأتي توقيع الاتفاقية ضمن جهود "موانئ" الرامية إلى تعزيز القدرة التنافسية للموانئ السعودية عالميًا، بالتعاون مع المركز الوطني للتنافسية، إلى جانب جهودها في دعم وتمكين قطاع النقل البحري والموانئ والخدمات اللوجستية، تماشياً مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل، بترسيخ مكانة المملكة مركزًا لوجستيًا عالميًا.

الموانيء السعودية
الموانيء السعودية

وقع الاتفاقية عن الجانب السعودي، رئيس الهيئة العامة للموانئ، عمر بن طلال حريري، والرئيس التنفيذي لميناء روتردام، بادوفاين سيمونز، وذلك بميناء جدة الإسلامي.

إقرأ أيضًا:

“موانئ”: تداول 4 ملايين حاوية قياسية بالنصف الأول من 2023

وصول أكبر سفينة حاويات في تاريخ الموانئ السعودية