4500 طلب تسجيل دوائي وعشبي وبيطري عبر نظام تسجيل “سدر”

هيئة الغذاء والدواء
هيئة الغذاء والدواء

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء، تسجيل 4500 طلب، ضمن الخدمات الإلكترونية بنظام تسجيل الأدوية السعودي "سدر"، خلال النصف الأول من عام 2023م.

إقرأ أيضًا: “الغذاء والدواء” و”كاوست” تنظمان مؤتمرًا دوليًا حول مستجدات “الميكروبيوم”

وأوضحت الهيئة في بيان لها، اليوم الخميس، أنه تم تسجيل أكثر من 100 منتج دوائي وعشبي وبيطري، في حين تجاوز عدد إصدار الشهادات في النظام أكثر من 120 شهادة.

ونوهت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أن نظام "سدر" يعمل بشكل مستمر لإتاحة التحسينات على تجربة المستخدم، كاختصار وقت التسجيل للشركات، وسرعة إنهاء الإجراءات إلكترونياً، وتفعيل التنبيهات في حال جرى تغيير على حالة الطلب.

هيئة الغذاء والدواء
هيئة الغذاء والدواء

كما وفرت الهيئة من خلال نظام "سدر" العديد من الخدمات التي شملت تسجيل مستحضر جديد، التعديل على طلب مستحضر مسجل في النظام، إلغاء طلب تسجيل مستحضر، تجديد طلب تسجيل المستحضرات، تقديم الاعتراض على الطلبات المرفوضة في النظام الإلكتروني، وتحميل بيانات وملفات الأدوية عبر النظام.

إقرأ أيضًا: “الغذاء والدواء”: لا صحة للادعاءات المنتشرة بأن الثوم الصيني يُروى بماء المجاري

وبينت الهيئة أن نظام تسجيل الأدوية "سدر"، يهدف إلى تسهيل عملية تسجيل المستحضرات الدوائية، فضلًا عن دعم وتشغيل وتطوير الشريك التقني للنظام شركة ثقة، كما يمكن الاستفادة من النظام عبر زيارة الموقع الإلكتروني: esdr.sfda.gov.sa.

إقرأ أيضًا:

الغذاء والدواء: “داعم” تستهدف 34% من المصانع الوطنية

“الغذاء والدواء” تحذر من عوامل تؤثر في عمل الأجهزة الطبية المنزلية