أول تغريدة منذ 2021.. ترامب ينشر صورته الجنائية على منصة “إكس”

صورة ترامب الجنائية
صورة ترامب الجنائية

نشر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب صورته الجنائية، أمس الخميس، على منصة "إكس"، تويتر سابقاً، في أول منشور له على المنصة منذ يناير 2021.

وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية، بأن الصورة التقطت لترامب في سجن بولاية جورجيا لدى توقيفه لفترة وجيزة بتهمتَي الابتزاز والتآمر لقلب نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة لصالحه، مضيفة أنه بهذا "يعود ترامب إلى المنصة التي كانت وسيلته المفضلة للتواصل".

وتضمنت تغريدة ترامب أمس، الصورة الجنائية التي التُقطت له في سجن مقاطعة فولتون، ورابطاً إلى حملته للانتخابات الرئاسية 2024، فيما كتب فوق الصورة: "صورة جنائية - 24 أغسطس 2023"، وأضاف عبارتي: "تدخل في الانتخابات"، و"لا استسلام".

وتفاعل الملايين من مستخدمي منصة "إكس" مع تغريدة الرئيس الأمريكي السابق التي دشن بها عودته إلى المنصة، ففي حين بلغ عدد مشاهدات التغريدة نحو 65 مليوناً، حتى العاشرة صباح اليوم، تفاعل معها بالإعجاب نحو 735 ألف شخص، فيما أعيد نشرها نحو 260 ألف مرة.

اقرأ أيضاً:

ترامب يهاجم بايدن ويتحدث عن حرب أهلية في أمريكا خلال مقابلة تلفزيونية

كانت "تويتر" قد علقت حساب ترامب لانتهاكه سياسة المنصة بتشجيعه حشداً من أنصاره على اقتحام مبنى "الكابيتول" في واشنطن في 6 يناير 2021 لمنع الكونجرس من المصادقة على فوز منافسه الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

وكان مالك "تويتر" الجديد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، قد أعاد تفعيل حساب ترامب في نوفمبر الماضي، بعد أيام من إعلان الملياردير الجمهوري قراره الترشح للرئاسة، لكنه لم ينشر أي تغريدة حتى الآن مفضلاً البقاء على منصته الخاصة "تروث سوشال".