الصين تصدر إنذارًا باللون الأصفر لمواجهة العواصف المطيرة

This photo taken on July 25, 2021 shows a pedestrian struggling to control their umbrella along the Bund in Shanghai, due to wind and rain as Typhoon In-Fa lashes parts of the eastern Chinese coast. (Photo by Vivian LIN / AFP)

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين، اليوم الأحد، إنذارًا باللون الأصفر، لمواجهة العواصف المطيرة، حيث من المتوقع أن تهطل أمطار غزيرة على مناطق متعددة من البلاد.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين، أن تضرب أمطار غزيرة وعواصف مطيرة مناطق عديدة، اعتبارًا من اليوم الأحد وحتى يوم غد الاثنين.

اقرأ أيضًا: الأرصاد: رياح شديدة على محافظات تبوك حتى السابعة مساء

وأشار إلى أن بعض الأجزاء من المناطق سالفة الذكر ستشهد أمطارًا غزيرة يصل منسوبها إلى 70 ملليمترا في الساعة، مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية وعواصف برَدية.

ودعا الحكومات المحلية في المناطق التي يتوقع أن تضربها الأمطار، إتخاذ الاحتياطيات المناسبة والوفاء بمسؤولياتها وواجباتها ذات الصلة. وأوصى بقطع إمدادات الكهرباء بالمناطق الخطيرة في الهواء الطلق وتعليق العمل الخارجي بالمناطق المفتوحة.

يشار إلى أن الصين تعتمد نظامًا تحذيريًا للطقس من 4 مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل اللون الأحمر الأكثر خطورة، يليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق.