رسميًا.. وزارة الرياضة تصدر قرارًا بحل مجلس إدارة “الشباب”

أصدرت وزارة الرياضة قرارا يقضي بحل مجلس إدارة نادي الشباب برئاسة خالد آل ثنيان، وتكليف خليف الهويشان بتسيير شؤون النادي لحين عقد الجمعية العمومية غير العادية.

وأعلنت وزارة الرياضة تحديد يوم 10 سبتمبر المقبل موعدا لفتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة نادي الشباب، بعد حل المجلس الماضي.

وذكرت وزارة الرياضة في بيان رسمي اليوم الأحد أن القرار جاء "بناء على ما تضمنه المحضر الخاص باجتماع مجلس إدارة نادي الشباب المنعقد بتاريخ 25 أغسطس 2023 من استقالة أربعة من أعضاء مجلس إدارة النادي".

وأضافت: "أصدرت وزارة الرياضة قراراً يقضي بما يلي: أولاً: حل مجلس إدارة نادي الشباب المعتمد برئاسة الأستاذ/ خالد بن سعد آل ثنيان، وذلك استناداً إلى الفقرة (7) من المادة (السادسة والثلاثين) من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية".

وأكملت: "ثانياً: تكليف الأستاذ/ خليف بن عبدالله الهويشان، بتسيير شؤون النادي لحين عقد الجمعية العمومية غير العادية وانتخاب مجلس إدارة جديد، وذلك استناداً إلى الفقرة (10) من (المادة الخامسة والتسعين) من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية".

وأنهت بيانها قائلة: "كما تعلن الوزارة أن اللجنة العامة للانتخابات، حددت يوم الأحد 10 سبتمبر 2023 موعدًا لفتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة نادي الشباب".

وكان نادي الهلال تعاقد مع المدافع الدولي حسان تمبكتي من صفوف الشباب خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية في صفقة قياسية جعلته أغلى لاعب سعودي في التاريخ، لكن الصفقة أثارت الكثير من الجدل.

وطالت العديد من الانتقادات طالت خالد آل ثنيان بسبب موافقته على بيع حسان تمبكتي إلى صفوف الهلال، وسط اعتراضات من جانب الأعضاء الذهبيين للنادي، الذين كشفوا أن النصر تقدم بعرض أعلى من الزعيم للتعاقد مع اللاعب.