ترامب يدفع ببراءته من محاولة التلاعب بنتائج انتخابات 2020 في جورجيا

صورة دونالد ترامب في السجن
صورة دونالد ترامب في السجن

دفع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ببراءته في قضية تزوير الانتخابات الرئاسية في ولاية جورجيا، متنازلا عن حق المثول أمام المحكمة الأسبوع المقبل.

ترامب هو من بين 19 شخصًا متهمين بالتآمر لإلغاء نتائج انتخابات الولاية الأمريكية لعام 2020. وسلم نفسه إلى سجن مقاطعة فولتون في أتلانتا الأسبوع الماضي، حيث تم التقاط صورته.

ونفى ترامب مرارا ارتكاب أي مخالفات، ووصف القضية بأنها ذات دوافع سياسية. وفي المجمل، يواجه ترامب 13 تهمة جنائية - بما في ذلك الابتزاز - بزعم الضغط على مسؤولي جورجيا لعكس نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020 في تلك الولاية.

أوّل صورة جنائيّة لرئيس أمريكي سابق

وتعني إجراءات التوقيف أن تؤخَذ بصمات المتّهم وتُلتقط له صور جنائيّة قبل إطلاق سراحه بكفالة حُدّدت قيمتها في حالة ترامب بـ200 ألف دولار.

واللقطة التي ظهر فيها ترامب عبوسًا وعاقدًا حاجبَيه ومُحدّقًا في الكاميرا، كانت تاريخية بوصفها أوّل صورة جنائيّة لرئيس أمريكي سابق.

وقانون الجريمة المنظمة الذي استندت إليه المدّعية العامّة لمقاطعة فولتون فاني ويليس لتوجيه التّهم في هذه القضيّة، يُعاقَب عليها بالسجن لمدة تراوح بين 5 سنوات وعشرين سنة.

يواجه ترامب أربع محاكمات جنائيّة العام المقبل خلال موسم الانتخابات التمهيديّة للحزب الجمهوري الذي يبدأ في يناير، وفي ذروة الحملة الرئاسيّة في نوفمبر 2024.

اقرأ أيضا:

تحديد 4 مارس 2024 موعدا لمحاكمة ترامب في قضية محاولة تغيير نتيجة الانتخابات