صندوق الاستثمارات يستحوذ على حصة “سابك” في “السعودية للحديد”

صندوق الاستثمارات العامة
صندوق الاستثمارات العامة

أعلن صندوق الاستثمارات العامة، اليوم الأحد، الاستحواذ على كامل حصة الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" في الشركة السعودية للحديد والصلب "حديد" بقيمة 12 مليار ريال.

اقرأ أيضًا.. وزير الصناعة والثروة المعدنية يختتم زيارته الرسمية إلى تركيا

من ناحيتها، أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، توقيع اتفاقية مع صندوق الاستثمارات العامة للاستحواذ على كامل حصتها في الشركة السعودية للحديد والصلب "حديد".

وقالت الشركة في بيان، لهيئة السوق السعودية "تداول"، إن (سابك) باعت نسبة 100% من حصتها في الشركة السعودية للحديد والصلب (حديد) – المملوكة لها بالكامل – إلى صندوق الاستثمارات العامة، بقيمة إجمالية بلغت 12.50 مليار ريال سعودي.

وبحسب بيان تداول، تعمل الشركة السعودية للحديد والصلب، في تصنيع منتجات الصلب، بما في ذلك قضبان التسليح والأسلاك الملفوفة والقضبان الحديدية والألواح والمقاطع الفولاذية والأنابيب المدرفلة على الساخن والبارد والأنابيب المجلفنة والأنابيب المطبوعة والأنابيب المغلفة بالفيلم الساخن.

وسَتُمَكِّن هذه الصفقة، شركة "سابك" من التركيز على أعمالها الأساسية وتحسينها، من خلال استخدام المتحصلات لتعزيز نمو الشركة في مجال الكيماويات.

وتصل القيمة الدفترية للأصل، 10.65 مليار ريال سعودي في 30 يونيو 2023.

وقال صندوق الاستثمارات العامة، إن الصفقات ستجمع مرافق شركتي "حديد" و"حديد الراجحي" عالية الجودة، والاستفادة من القدرات الإدارية والخبرات الفنية والتجارية التي يمتلكانها في قطاع الحديد بالمملكة.

كما أضاف، أن الصفقات تدعم جهود الصندوق لتنمية الصناعات المحلية، ولتلبية الطلب المحلي المتزايد لمنتجات الحديد.