المملكة ضمن قائمة أفضل 20 قوة ناعمة عالميًا

احتلت المملكة المركز 19 عالميًا في قائمة "براند فاينانس" المتخصص في قياس العلامات الحكومية والتجاري، لتتقدم 5 مراكز عن تصنيف العام الماضي 2022م.

تقدمت السعودية 5 مراكز العام الحالي 2023م في مؤشر "براند فاينانس" لتصبح ضمن قائمة أفضل 20 قوة ناعمة.

اقرأ أيضًا: ديوان المظالم: أكثر من 100 ألف زائر لصفحة المبادئ عبر “معين”

بتحقيق المملكة للمركز 19 بين 121 دولةً في القوةِ الناعمة، يجعلها للمرة الأولى ضمن قائمة العشرين دولة الأعلى في العالم في هذا المجال.

ويتم تقييم الدول في تصنيف "براند فاينانس" حسب مجموعة مؤشرات هي "العلاقات العالمية، الألفة والشهرة، السمعة، التأثير، التجارة والأعمال، الحوكمة، التراث والثقافة، الإعلام والاتصال، الناس والقيم، الاستدامة، التعليم والعلوم".

وقالت شركة "باي يونيكوم" (Py Unikom) المتخصصة في استراتيجيات التواصل، إن فريقها توصل إلى عدة عوامل ساهمت في تقدم القوة الناعمة السعودية لخمسة مراكز لعام 2023، أبرزها تعزيز العلاقات العالمية التي سعت لها السعودية بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في العديد من المجالات منها الدبلوماسية والإقتصادية، والتي كان لها الدور الأكبر في تقدم ترتيب السعودية.

https://drive.google.com/file/d/1oiLhfdhtIasVs4KpNPtkw51LyUzgEnaL/view?pli=1

ووفقًا للشركة، احتلت الشركات السعودية المراتب الأكثر والأعلى من بين شركات الشرق الأوسط، حيث تواجدت 5 شركات سعودية في قائمة أعلى 10 شركات قوة في الشرق الأوسط؛ وهي: "أرامكو، STC، مصرف الراجحي، سابك، والبنك الأهلي".