الرياض تحتل المركز الأول في تراخيص المنشآت البيئية بـ48 رخصة

تصدرت الرياض أولى المدن في الحصول على تراخيص لصالح منشآت بيئية أو ذات أثر بيئي، فيما حلت مكة المكرمة في المركز الثاني.

وبحسب تقرير صادر عن المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي بلغ إجمالي عدد التصاريح البيئية نحو 122 تصريحًا بيئيًا جديدًا للمنشآت ذات الأثر البيئي، بينما وصل عدد التراخيص المقدمة لمزاولة نشاطات بيئية جديدة أو قائمة لذات الفترة 18 ترخيصا بإجمالي 140 ترخيصًا.

منشآت مكة المكرمة تحصل على 21 تصريحًا

وبين التقرير الشهري للمركز أن التصاريح المصدرة تنوعت بين "إنشائي وتشغيلي"، و جاءت مدينة الرياض أولاً بـ 48 تصريحاً، ومكة المكرمة بـ 21 تصريحاً، والشرقية بـ19 تصريحاً.

والتراخيص تمثل أحد المتطلبات الرئيسة لدخول هذه المنشآت إلى سوق العمل بهدف ضمان التزامها بمعايير ومتطلبات نظام البيئة الهادفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويأتي إصدار التصاريح البيئية ضمن خطة متكاملة للمركز تهدف بصورةٍ فاعلة إلى تحقيق نمو اقتصادي صديق للبيئة يسهم في تحسين جودة الحياة، حيث يؤكد المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، بالالتزام البيئي عبر الحد من تلوث الأوساط البيئية، ورفع كفاءة الأداء الرقابي والتنظيمي عبر تشريع المتطلبات الخاصة للخدمات البيئية، التي تسهم في رفع مشاركة القطاع الخاص في الحد من تلوث الأوساط البيئية كالماء والهواء والتربة، ورفع مستوى جودة البيئة تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة.

اقرأ أيضًا:

ضبط 20 مخالفًا لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب دون ترخيص في 3 مناطق