انطلاق أعمال المؤتمر العربي لرؤساء أجهزة الحماية المدنية في مراكش

يستضيف المغرب المؤتمر العربي الـ19 لرؤساء أجهزة الحماية المدنية، الذي يشارك في رؤساء وممثلي أجهزة الحماية المدنية في الدول العربية، وجامعة الدول العربية، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

اقرأ أيضًا: المملكة تشارك في معرض معدّات الدفاع والأمن الدولي في لندن

وانطلقت أعمال المؤتمر في مدينة مراكش المغربية اليوم الخميس، ويبحث المشاركون المستجدات المتعلقة بأخطار تلوث البيئة وسبل مكافحتها، والتطورات والمستجدات في أنشطة ومهام أجهزة الحماية المدنية (الدفاع المدني) العربية.

منصة إلكترونية لأجهزة الحماية المدنية العربية

ويناقش المؤتمر إنشاء منصة إلكترونية لأجهزة الحماية المدنية العربية، ومركز عربي لتنسيق التعاون الميداني بين هذه الأجهزة في مواجهة الكوارث والحوادث الجسيمة.

ومن المقرر أن يطلع المؤتمر على نتائج اجتماع اللجنة التي انعقدت قبله لدراسة موضوع دمج الاتفاقية العربية للتعاون في مجال البحث والإنقاذ ومشروع اتفاقية للتعاون بين أجهزة الحماية المدنية (الدفاع المدني) في الدول العربية، وترفع توصيات المؤتمر إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

اقرأ أيضًا: القمة الأفريقية حول المناخ تختتم أعمالها بتوقيع “إعلان نيروبي”

وفي افتتاح أعمال المؤتمر العربي الـ19 لرؤساء أجهزة الحماية المدنية، تحدث كل من وزير الداخلية المغربي عبدالوافي لفتيت، والأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان، وأكدا أهمية مرفق الحماية المدنية في مواجهة الكوارث وإدارة الأزمات المختلفة سواء أكانت صحية أو أمنية، مع إبراز التحديات التي تواجه أجهزة الحماية المدنية.