ولي العهد ورئيس الوزراء الهندي يوقعان اتفاقية مشتركة بين البلدين

وقع الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، مع ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، اليوم الاثنين، على اتفاقية مشتركة بين البلدين.

ووقع ولي العهد ورئيس الوزراء الهند، الاتفاقية المشتركة، بعد انتهاء جلسة المباحثات والتي بحثا خلالها فرص التعاون الثنائي، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات.

والتقى الأمير محمد بن سلمان، برئيسة الهند دروبادي مورمو في القصر الرئاسي الهندي، وأجريت مراسم استقبال رسمية بحضور رئيس وزراء جمهورية الهند.

مجلس الشراكة الاستراتيجية السعودي-الهندي

وأسهم تأسيس مجلس الشراكة الاستراتيجية السعودي-الهندي في تطوير التعاون بين البلدين في شتى المجالات من خلال مواءمة رؤية المملكة 2030 وبرامج تحقيق الرؤية مع مبادرات الهند الرائدة "اصنع في الهند" و"ابدأ من الهند" و"المدن الذكية" و"الهند النظيفة" و"الهند الرقمية".

وفي يونيو 2019م التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على هامش قمة قادة دول مجموعة العشرين المنعقدة في مدينة أوساكا اليابانية، دولة رئيس وزراء جمهورية الهند ناريندرا مودي.

وجرى خلال اللقاء، استعراض علاقات الصداقة المتميزة بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال قمة العشرين.