إطلاق اسم حارس المرمى محمد الدعيع على أحد شوارع حائل تقديراً لمسيرته الرياضية

لافتة محمد الدعيع
لافتة محمد الدعيع

أطلقت أمانة منطقة حائل، بالتعاون مع اللجنة الخاصة بتسمية الشوارع في المنطقة، اسم لاعب نادي الطائي الحارس محمد عبدالعزيز الدعيع، ولاعب نادي الهلال، ولاعب وحارس المنتخب السعودي الأول، حيث حقق وساهم الدعيع طوال مسيرته في تحقيق الكثير من الانجازات مع المنتخب السعودي وفريقي الطائي والهلال.

وذكرت أمانة منطقة حائل، أن هذه التسمية أتت بمسقط رأس اللاعب تقديرا له ولمن خدم الكرة السعودية من أبناء المنطقة رياضياً، ونظير خدماته الجليلة، لوطنه طوال مسيرته الرياضية.

محمد الدعيع الشمري حارس مرمى كرة قدم سعودي معتزل، من مواليد 2 أغسطس 1972 في مدينة حائل شمال السعودية.

حارس نادي الهلال السعودي والطائي سابقًا، كما مثل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في 4 بطولات متتالية لكأس العالم لكرة القدم.

ومحمد من عائلة رياضية كبيرة، إذ إن شقيقه الأكبر دعيع وخالد وفهد لعبوا لنادي الطائي وكانوا نجومًا بارزين بالإضافة إلى عبد الله الدعيع حرس لأندية الطائي والهلال، كما أن ابن أخيه بدر حارس سابق في نادي النصر، وابن أخيه الآخر سلطان يلعب في خط الدفاع مع نادي الشعلة.

وحقق الدعيع مع منتخب الناشئين عام 1989 بطولة كأس العالم للناشئين وساهم في تحقيق بطولات كأس الخليج وكأس العرب وكأس آسيا 1996م.

وكانت آخر بطولات المنتخب السعودي على مستوى كرة القدم بقيادة محمد الدعيع في عام 2005 حيث قاد منتخبه لتحقيق الميدالية الذهبية في الأولمبياد الإسلامي. وكان للدعيع دور كبير في إنجازات نادي الهلال حيث ساهم في ثلاثة بطولات آسيوية مختلفة وكذلك بطولات محلية وعربية ودولية.

وحاز الدعيع على ألقاب شخصية كثيرة منها أفضل حارس خليجي وأفضل حارس عربي وأفضل حارس آسيوي واختياره ضمن أفضل 10 حراس بكأس العالم في كأس العالم 1994م وكأس العالم 1998م ولقب بعميد لاعبي العالم.

اقرأ أيضا:

غروهي حارس الاتحاد يحقق رقم قياسي في دوري روشن ويتخطى الدعيع