رسميا.. جوليان ناجلسمان مديرا فنيا لمنتخب ألمانيا

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة أن جوليان ناجلسمان سيتولى منصب المدير الفني للمنتخب الأول حتى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) المقررة بألمانيا.

ووقَّع جوليان ناجلسمان البالغ من العمر 36 عامًا عقدًا اليوم في مقر الاتحاد الألماني لكرة القدم في فرانكفورت، ليتولى تدريب المنتخب الألماني حتى 31 يوليو 2024.

ويتولى المدرب السابق للايبزج وبايرن ميونخ قيادة منتخب ألمانيا خلفا لهانزي فليك الذي تمت إقالته في 10 سبتمبر الماضي.

وحقق منتخب ألمانيا مع فليك أربعة انتصارات فقط خلال آخر 17 مباراة خاضها تحت قيادته، وقد ودع كأس العالم من دور المجموعات للنسخة الثانية على التوالي.

وبعد يومين، قام رودي فولر والمدربان هانس وولف وساندرو فاجنر بالإشراف على "الماكينات"، وفاز الفريق في مباراة ودية بنتيجة 2-1 على أرضه ضد فرنسا في دورتموند.

وقال جوليان ناجيلسمان في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الألماني بعد توقيع العقود: "لدينا بطولة أوروبية في بلدنا، هذا شيء خاص، شيء يحدث كل بضعة عقود".

وأضاف: "أخضع كل شيء لحقيقة إقامة بطولة رائعة في بلد عظيم، لدي رغبة كبيرة في المشاركة في هذا التحدي، سنكون مجموعة متماسكة العام المقبل".

جوليان ناجلسمان

وفي أكتوبر المقبل، سيذهب ناجيلسمان والمنتخب الألماني في جولة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة الدولة المضيفة لكأس العالم المقبلة.

وستقام مباراة منتخب ألمانيا أمام أمريكا يوم 14 أكتوبر المقبل في هارتفورد بولاية كونيتيكت الأمريكية، قبل مواجهة المنتخب المكسيكي يوم 17 أكتوبر في فيلادلفيا.

وفي 21 نوفمبر، سيواجه المنتخب الألماني نظيره النمساوي في فيينا في المباراة الدولية الأخيرة قبل انطلاق عام اليورو.