بوابة الدرعية تحتفي باليوم الوطني الـ 93

احتفلت هيئة تطوير بوابة الدرعية بفعاليات اليوم الوطني الـ 93 للمملكة في مواقع مختلفة، تضمنت فعاليات ثقافية وترفيهية متنوعة.
ونظمت البوابة لأهالي وزوار الدرعية بمختلف فئاتهم العمرية فعاليات متنوعة، أضفت طابع الانسجام والتناغم مع الرمزية التي يمثلها اليوم الوطني، وعِظم المناسبة في وجدان السعوديين.
وأُقيم في مطل البجيري عدد من الندوات، تحكي عن "ألقاب الملك عبدالعزيز وعزاويه"، وعن الملك عبدالعزيز والدرعية، وسيوف الأئمة والملوك، وقصص الملك عبدالعزيز وسيوفه، إلى جانب ندوة للأطفال عن الملك عبدالعزيز، بالإضافة لورش عمل عن أختام الأئمة والملوك، والخيل العربي، وخط الدرعية و خط الملك عبدالعزيز.
واحتضن المطل العديد من المحطات المختلفة التي عاشها الزوار بكافة تفاصيلها، إذ بدأت بمحطة "القادة"، وهي عبارة عن تزيينات وعروض مرئية على السقف، يُحكى من خلالها تسلسل الحكم في عهد الدولة السعودية التي يمتد تاريخها لقرابة 300 عام، بدءًا من عهد مؤسس الدولة السعودية الأولى الإمام محمد بن سعود، وصولاً لعهد الملك عبدالعزيز .
وسلّطت محطة "العبور عبر الزمن" الضوء على طريقة اللباس التقليدي في عهد الدولة السعودية الأولى والثالثة، فيما كانت محطة "الملك عبدالعزيز" مخصصة لاستعراض أبرز الصور والمشاهد في عهد الملك عبدالعزيز، بطريقة عرض مختلفة، لتضفي جمالية وإحساساً بالواقعية للزوار، إلى جانب تفعيل التجارب الصوتية للزوار، حيث يستطيع الزائر من استخدام سماعات أذن مخصصة والاستماع إلى قصة دخول الملك عبدالعزيز للرياض.
كما أقامت الهيئة مع مجتمع الدرعية فعاليات وألعاباً من خلال تفعيل حدائق الفيصلية والخالدية خلال يومي الجمعة والسبت، مستهدفة خلالها كافة الفئات العمرية، فيما شهدت ساحة الفعاليات بجوار دوار العلم إقامة العرضة السعودية على مدار يومين، احتفالاً وابتهاجاً باليوم الوطني.
يذكر أن فعاليات هيئة تطوير بوابة الدرعية وزعت أكثر من 10 آلاف هدية على مجتمع وأهالي الدرعية، من خلال فعالية "مسيرة الدرعية" والتي ضمّت 3 حافلات مُزيّنة بتزيينات اليوم الوطني، تجوب الأحياء والحدائق، حيث خُصصت الحافلة الأولى لإقامة العرضة السعودية، وأُخرى لإقامة عروض الأطفال المتزينين بأزياء شعبية مستوحاة من مختلف مناطق المملكة، وحملت الحافلة الأخيرة العديد من الفنانين الذين قاموا بغناء الأغاني الوطنية خلال جولة الحافلة.