مكة المكرمة تبدأ في رصد المخالفات وفقًا لجدول الجزاءات المحدَّث

أمانة العاصمة المقدسة
أمانة العاصمة المقدسة

بدأت أمانة العاصمة المقدسة العمل على رصد المخالفات البلدية بفئة الطرق والشوارع والبناء العامة، وذلك وفقًا لجدول الجزاءات المحدَّث والمعتمد من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

وأشار المتحدث الرسمي لأمانة العاصمة المقدسة أسامة زيتوني لـ "واس"، إلى أنه تم تصنيف المخالفات إلى جسيمة وغير جسيمة، حيث سيتم التنبيه والإنذار في المخالفات غير الجسيمة قبل تطبيقها، وإعطاء مهلة محددة وكافية لإزالة المخالفة، حيث يتم بعدها تطبيق الجزاءات والغرامات المعتمدة في اللائحة، مع إمكانية مضاعفتها في حال تكرارها.

اقرأ أيضًا: “التعاون الإسلامي” تدين تدنيس نسخ من القرآن في هولندا

وأضاف زيتوني، أن لائحة الغرامات البلدية التي حددتها الوزارة تتضمن جميع أنواع المخالفات مثل: ممارسة الأنشطة التجارية دون ترخيص بلدي، أو العمل بعد انتهاء الرخصة وممارسة نشاط مخالف للرخصة، أو مزاولة أنشطة خارج نطاق الترخيص، أو استخدام الأرصفة أو الطرق العامة، أو مناطق الارتداد في الأعمال الخاصة، إضافة إلى عددٍ من المخالفات المتعلقه بتجهيزات المحال التجارية.

وأوضح، أنه يمكن للجميع الاطلاع على لائحة جدول الجزاءات عن المخالفات البلدية والغرامات المترتبة عليها وذلك عبر الموقع الإلكتروني، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بالأنظمة البلدية وتصحيح المخالفات، لضمان المحافظة على جودة الخدمات في بيئة آمنة وصحية.