إنطلاق المؤتمر الدولي الثاني لتغير المناخ والطاقة النووية الإثنين المُقبل

تبدأ، يوم الإثنين المُقبل، أعمال المؤتمر الدولي الثاني الذي تنظمه الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول تغير المناخ ودور الطاقة النووية في التحول العالمي إلى صافي الصفر من الانبعاثات الضارة وتستمر أعماله لمدة 5 أيام.

وقالت وكالة " أ ش أ " في بيان صحفي، مساء اليوم الخميس إن المؤتمر سيجمع الوزراء وصناع السياسات وغيرهم من كبار المسئولين والخبراء من جميع أنحاء العالم، وسيفتتح المدير العام للوكالة رافائيل ماريانو غروسي وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة حمد الكعبي وستجمع الجلسة الأولى رفيعة المستوى للمؤتمر أنييس بانييه روناشير، وزيرة انتقال الطاقة الفرنسية، وفاتح بيرول، المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية لإجراء مناقشة حول الإجراءات المناخية لتلبية احتياجات الطاقة العالمية وفق أهداف اتفاق باريس.

وأوضحت أن المؤتمر سيجمع الدول الأعضاء وممثلي مختلف قطاعات الطاقة والمنظمات الدولية وأصحاب المصلحة الآخرين لاستكشاف حلول للاستفادة من الإمكانات الكاملة للطاقة النووية لتحقيق صافي انبعاثات صفرية بما يتوافق مع أهداف الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري إلى 1.5 درجة مئوية.

وأشارت إلى أن جلسات المؤتمر ستناقش دور الطاقة النووية في حالة الطوارئ المناخية، بما في ذلك موضوعات مثل تحفيز الابتكار، وإنشاء بيئة مواتية، وتحسين الاقتصاد.