وزير الصناعة والثروة المعدنية يُدشن معرض صنع في السعودية بنسخته الثانية

وزير الصناعة يدشن معرض صنع في السعودية
وزير الصناعة يدشن معرض صنع في السعودية

دشّن وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات السعودية بندر بن إبراهيم الخريف, أعمال معرض "صُنع في السعودية"، بنسخته الثانية تحت شعار "الصنعة سعودية"، والذي يستمر حتى 19 أكتوبر الجاري، ويجمع تحت سقفه أبرز الصناعات والخدمات والابتكارات الوطنية بشكل يبرز الصناعات الوطنية ويعتز بتنافسيتها.

إقرأ أيضًا:العراق ضيف الشرف في معرض “صنع في السعودية” بنسخته الثانية

كما يشهد المعرض بنسخته الحالية استضافة جمهورية العراق كضيف شرف بحضور وزير التجارة العراقي الأستاذ أثير الغريري, ومشاركة 24 شركة عراقية؛ وذلك امتدادًا للعلاقات الاقتصادية المتينة بين البلدين الشقيقين، ولتعزيز التبادل التجاري مع الجانب العراقي، وزيادة فرص نمو السلع والخدمات الوطنية.

وزير الصناعة يدشن معرض صنع في السعودية
وزير الصناعة يدشن معرض صنع في السعودية

ورحب وزير الصناعة والثروة المعدنية خلال كلمته الافتتاحية بمشاركة العراق كضيف شرف في هذه النسخة، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.

وأوضح الوزير، أن برنامج "صنع في السعودية" ليس برنامجًا للصناعة فحسب، بل هو برنامج وطني يشتمل على جميع المنتجات والخدمات ويمتلك القطاع الحكومي والخاص والأفراد مسؤولية مشتركة فيه.

إقرأ أيضًا: بمشاركة 100 شركة.. انطلاق معرض صنع في السعودية بنسخته الثانية

ونوه الخريف خلال كلمته على امتلاك المملكة لقاعدة صناعية قوية قادرة على مواجهة التحديات، وهو ما يعزز من فرص نجاح برنامج صنع في السعودية للبناء على المكتسبات ورسم هوية لصناعتنا تمكنها من المنافسة محلياً وعالمياً.

‎ومن جانبه أشاد وزير التجارة العراقي أثير الغريري خلال كلمته الافتتاحية بجهود المملكة لاهتمامهما على توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية لكلا البلدين.

إقرأ أيضًا:

“صنع في السعودية”.. صورة قوة صناعية رائدة