“كفالة” توقع اتفاقية تعاون ضمن فعاليات معرض صنع في السعودية

برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "كفالة"
برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "كفالة"

وقع برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "كفالة" اتفاقية تعاون مع هيئة تنمية الصادرات السعودية، وذلك على هامش انطلاق فعاليات معرض صنع في السعودية.

إقرأ أيضًا: “مدن” توقع مذكرتي تفاهم على هامش معرض صنع في السعودية

الاتفاقية الموقعة تأتي في إطار تشجيع جهات التمويل على تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، عبر تقديم كفالات مالية تغطي جزءا من مخاطر التمويل المقدم منها للمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وفقا لصيغ التمويل الشرعي.

كما تهدف الاتفاقية إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع المنتجات والخدمات السعودية محليًا وإقليميًا وعالميًا، وزيادة استهلاك المنتجات المحلية، وجذب الاستثمارات الأجنبية في مجال التصنيع المحلي لتصبح المملكة من أكثر الوجهات جذبًا في القطاع الصناعي.

برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "كفالة"
برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "كفالة"

ومثل برنامج كفالة في الاتفاقية، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي همام هاشم، فيما مثل هيئة الصادرات السعودية الرئيس التنفيذي عبدالرحمن الذكير، بحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، ووزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح الجاسر.

إقرأ أيضًا: العراق ضيف الشرف في معرض “صنع في السعودية” بنسخته الثانية

ويشارك برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "كفالة" في معرض "صنع في السعودية"، الذي تستضيفه هيئة تنمية الصادرات السعودية بنسخته الثانية، تحت شعار "الصنعة سعودية" في مدينة الرياض، خلال الفترة من 16 إلى 19 أكتوبر الجاري.

إقرأ أيضًا: بمشاركة 100 شركة.. انطلاق معرض صنع في السعودية بنسخته الثانية

ودشّن وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات السعودية بندر بن إبراهيم الخريف, أعمال معرض "صُنع في السعودية"، بنسخته الثانية تحت شعار "الصنعة سعودية"، والذي يستمر حتى 19 أكتوبر الجاري، ويجمع تحت سقفه أبرز الصناعات والخدمات والابتكارات الوطنية بشكل يبرز الصناعات الوطنية ويعتز بتنافسيتها.

كما يشهد المعرض بنسخته الحالية استضافة جمهورية العراق كضيف شرف بحضور وزير التجارة العراقي الأستاذ أثير الغريري, ومشاركة 24 شركة عراقية؛ وذلك امتدادًا للعلاقات الاقتصادية المتينة بين البلدين الشقيقين، ولتعزيز التبادل التجاري مع الجانب العراقي، وزيادة فرص نمو السلع والخدمات الوطنية.

إقرأ أيضًا:

“صنع في السعودية”.. صورة قوة صناعية رائدة