رسميا.. الشباب يعلن تعاقده مع المدرب إيجور بيسكان

أعلن نادي الشباب تعاقده مع الكرواتي إيجور بيسكان، مدرب دينامو زغرب السابق، لتولي قيادة الفريق خلال الفترة المقبلة.

ولم يذكر الشباب تفاصيل التعاقد، لكن تقارير صحفية كشفت أنه وقع عقدًا يربطه بالنادي حتى نهاية الموسم الجاري 2023-2024، مع خيار التجديد لعام إضافي.

ونشر الشباب صورة عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي يعلن فيها تعاقده مع المدرب الكرواتي البالغ من العمر 45 عاما، وكتب: "أهلا إيجور بيسكان".

وظهر بيسكان في فيديو نشره الشباب عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) ليصرح: "بدأت مسيرتي كلاعب في كرواتيا وتحديدا دينامو زغرب، وانطلقت بعدها أولى محطاتي الاحترافية في إنجلترا مع ليفربول، وكانت مسيرة لا تنسى".

وأضاف: "قررت الاعتزال ولم يتوقف شغفي، واتجهت للتدريب مؤمنا بإمكانياتي، وحققت العديد من الإنجازات في سلوفينيا وكرواتيا، وبطولة الدوري الممتاز الأولى لي كمدرب مع الفريق الذي بدأت به دينامو زغرب".

وعن خطوته المقبلة مع الشباب، قال بيسكان: "جئت هنا الآن بحماس مختلف ولبناء مجد جديد مع الشباب، مؤمنا بمشروع النادي، هكذا هي كرة القدم كما آمنت بها".

وأنهى قائلا: "الشغف يتجدد يوم بعد يوم، والطموح لا يتوقف، يلا شباب".

من هو إيجور بيسكان؟

يبلغ بيسكان من العمر 45 عامًا، وخاض عدة تجارب تدريبية، كان آخرها تدريب دينامو زغرب خلال الفترة من أبريل حتى أغسطس الماضيين.

كما قاد بيسكان منتخب كرواتيا للشباب تحت 21 عامًا في الفترة من أكتوبر 2019 حتى أبريل 2023.

وبدأ الشباب الموسم تحت قيادة الهولندي مارسيل كايزر، لكن النادي قرر إقالته بعد 5 جولات فقط من دوري روشن بسبب سوء النتائج، ليكمل الأرجنتيني خوان براون مهمة تدريب الشباب بشكل مؤقت.

ويستعد الشباب لمواجهة الطائي في الملعب الجديد يوم السبت المقبل الموافق 21 أكتوبر الجاري ضمن منافسات الجولة العاشرة لبطولة دوري روشن السعودي للمحترفين.

يذكر أن الشباب يحتل المركز الـ12 بجدول ترتيب دوري روشن برصيد 9 نقاط بعد مرور 9 جولات، حيث حقق انتصارين فقط هذا الموسم، مقابل ثلاث تعادلات وأربع هزائم.