إسرائيل تطلب من مواطنيها مغادرة تركيا في أسرع وقت ممكن

مسيرة لدعم الفلسطينيين في إسطنبول
مسيرة لدعم الفلسطينيين في إسطنبول

طلبت إسرائيل من مواطنيها مغادرة تركيا في أسرع وقت ممكن حفاظا على سلامتهم، وفق ما أفادت القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول، اليوم الأربعاء، لوكالة الصحافة الفرنسية.

إقرأ أيضًا: السيسي: تهجير الفلسطينيين قسرًا إلى سيناء يعني تحويلها إلى قاعدة لضرب إسرائيل

وأوضحت القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول في بيان لها: "رفعنا حالة التأهب الأمني للمسافرين الإسرائيليين إلى تركيا إلى المستوى الرابع، وهو الأعلى"، مضيفة أن هناك ازدياد للتهديدات الإرهابية لرعاياها في الخارج.

مظاهرات غاضبة في تركيا تضامنًا مع ضحايا غزة
مظاهرات غاضبة في تركيا تضامنًا مع ضحايا غزة

واشتبك محتجون أتراك أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة أنقرة، مع الشرطة التركية الليلة الماضية في مظاهرات غاضبة في أعقاب مقتل مئات الفلسطينيين في مستشفى بغزة، ومن المتوقع تنظيم مسيرات أخرى اليوم، وفقاً لوكالة "رويترز".

إقرا أيضًا: بوتين: قصف مستشفى المعمداني كارثة مروعة تؤكد ضرورة وقف الصراع

ورفع الأتراك خلال المسيرات الليلية الأعلام الفلسطينية وهتفوا بشعارات تندد بإسرائيل في ما لا يقل عن 12 مدينة تركية

فيما استخدمت الشرطة رذاذ الفلفل ومدافع المياه لتفريق آلاف المحتجين الذين حاولوا دخول مجمع القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول أكبر المدن التركية.

إقرأ أيضًا: عشرات الشهداء الفلسطينيين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

وسارعت الدول العربية وإيران وتركيا إلى التنديد بقصف مستشفى المعمداني في غزة والتي أسفرت عن مقتل مئات الفلسطينيين، حيث وصف رئيس الوزراء الفلسطيني ما حدث بأنه جريمة مروعة وإبادة جماعية.

وكان التلفزيون الفلسطيني قد ذكر في وقت سابق أن 500 شخص قُتلوا في القصف الإسرائيلي الذي استهدف مستشفى المعمداني في شرق قطاع غزة، بجانب 600 شخص آخرين أصيبوا في القصف.

إقرأ أيضًا:

مظاهرات في مدن عربية وغربية تنديدًا بمجزرة المستشفى المعمداني