استشهاد 19 صحفياً في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة

وثّقت نقابة الصحفيين الفلسطينيين استشهاد 19 صحفياً فلسطينياً في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم السابع عشر على التوالي.
وقالت: إن عدداً من أهالي الصحفيين الفلسطينيين استشهدوا وأصيبوا بصواريخ طائرات الاحتلال، مبينةً أن قوات الاحتلال قصفت نحو 20 منزلاً لصحفيين وعائلاتهم، مما أدى إلى استشهاد 12 من أفراد عائلات الصحفيين وإصابة عدد آخر بإصابات دامية.
وأوضحت أن ما تم رصده بحق الصحفيين الفلسطينيين في غزة لا يمثل الحقيقة كاملة، وأن كل المؤشرات تدل على أن حجم الخسائر أكبر من ذلك بكثير، خاصة مع وجود صعوبات كبيرة في عملية رصد وتوثيق الجرائم المرتكبة، بفعل تكثيف القصف الصاروخي والمدفعي واستمراره، مما يحجب الكثير من المعلومات، خاصة أن هناك أعداد كبيرة من السكان ما زالت تحت الأنقاض، إضافة لصعوبة التواصل لانقطاع التيار الكهربائي والإنترنت، وإغلاق مداخل ومخارج قطاع غزة وعزله عن العالم، ونزوح البعض بعيداً عن المنازل.
وطالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، الاتحادات الدولية والعربية والإقليمية المختصة بحقوق الإنسان والعمل الإعلامي بالوقوف عند مسؤولياتها تجاه هذا الشكل الإجرامي من إرهاب الاحتلال الاسرائيلي الذي يستهدف الحقيقة، ويعمل بدموية لقتل الصورة والصوت في قطاع غزة، بغرض الاستمرار في المجازر بحق المدنيين.