مدرب توتنهام يحقق إنجازا أسطوريا في الدوري الإنجليزي

حقق الأسترالي أنجي بوستيكوجلو، مدرب توتنهام هوتسبير، إنجازا أسطوريا في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد مواصلة انتصاراته مع السبيرز.

استعاد توتنهام موقعه في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بفضل فوزه على ضيفه فولهام 2-0 مساء الاثنين في ختام منافسات الجولة التاسعة للمسابقة.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن أنجي بوستيكوجلو أصبح صاحب أفضل انطلاقة لمدرب في البريميرليج بعد مرور 9 جولات.

وحصل بوستيكوجلو مع توتنهام على 23 نقطة في أول تسع مباريات له في الدوري الإنجليزي، حيث فاز في سبع مباريات وتعادل في اثنين، وهو أكبر عدد من أي مدرب في أول تسع مباريات في تاريخ المسابقة.

 

وحطَّم مدرب توتنهام بذلك الرقم القياسي الذي كان مسجلا باسم الهولندي غوس هيدينك مدرب تشيلسي السابق والويلزي مايك ووكر، مدرب نورويتش سيتي السابق، بعدما حصد كل منهما 22 نقطة في أول 9 مباريات لهما مع أنديتهما في موسمي 2008-2009 و1992-1993 على الترتيب.

وقاد بوستيكوجلو فريقه اللندني لتحقيق أفضل انطلاقة في الدوري الإنجليزي بعد مرور 9 جولات منذ احتساب الفوز بثلاث نقاط، وذلك منذ أن حصد 27 نقطة قبل 62 عاما وتحديدا في موسم 1960-1961، والذي حصد فيه اللقب.

فوز توتنهام على فولهام رفع رصيد الفريق إلى 23 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي وأرسنال وثلاث نقاط عن ليفربول وتوقف رصيد فولهام عند 11 نقطة في المركز الثالث عشر.

وسجل توتنهام فوزه السابع هذا الموسم مقابل تعادلين، ويبقى هو الوحيد رفقة أرسنال الذي لم يتعرض لأي هزيمة حتى الآن.