الفائزة بجائزة الحوار الوطني للوئام: مشروعي يرسخ قيمة التسامح

معلمة سعودية تفوز بجائزة الحوار الوطني لكتابتها أغاني للأطفال عن التسامج باللغة الإنجليزية والعربية، والتي تعد
أول سعودية تكتب للأطفال "أغاني ومؤلفات" عن التسامح.

بفكرة مبدعة سعت معلمة سعودية لتوصيل قيمة التسامح للطلاب مستعينة بمهاراتها التربوية التي تبني أجيال المستقبل، وباستخدام التقنية الحديثة وأسلوب التعليم الجديد، صنعت زكية اللحياني مشروعاً يبقى لسنوات، ولطلاب من جنسيات مختلفة حيث اعتمدت على لغات متنوعة.

مجهود كبير وتفان استثنائي مكن المعلمة زكية اللحياني من الفوز بجائزة "الحوار للوطني" بمشروعها الذي يتناول قيمة التسامح في العالم، وتحت شعار "هنا طلاب العالم.. التسامح يوحدنا" نافست زكية مشروعات عدة وتمكنت من حسم الفوز.

وعبرت الفائزة بجائزة الحوار الوطني للمرة الثانية زكية اللحياني أول سعودية تكتب للأطفال "أغاني ومؤلفات" عن التسامح باللغة العربية والإنجليزية عن سعادتها بالفوز بهذه الجائزة الاستثنائية.

وقالت في تصريحات خاصة لصحيقة الوئام: "هنا طلاب العالم.. التسامح يوحدنا.. مشروع عالمي يتضمن عدة أساسيات، ويعتمد التقنية وسيلة لنقل التسامح"
وأضافت "يتناول المشروع التسامح محلياً ودولياً، والمشروع أيضا تقني ويمثل المعلمات من مناطق المملكة كافة".

وكرم أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، معلمة اللغة الإنجليزية بإدارة تعليم مكة المكرمة زكية بنت سهل بن محسن اللحياني؛ لفوزها بجائزة الحوار الوطني في نسختها الثانية فرع المبادرات الفردية، في حفل أقيم بمركز الحوار الوطني بالرياض.

وبلغت المشاركات في مسارات الجائزة الأربعة 172 مشاركة، تصدّرتها المشاركات الفردية بـ 108 مشاركات، ثم توجت بفوز زكية بنت سهل اللحياني ابنة مكة المكرمة في مبادرتها السعودية وطن التسامح.