متفوقة على لندن وسيدني.. الرياض توقع أكبر عقد للإعلانات الخارجية حول العالم

جانب من حفل التوقيع على عقود الإعلانات الخارجية بالرياض
جانب من حفل التوقيع على عقود الإعلانات الخارجية بالرياض

احتلت الرياض المركز الأول على مستوى العالم من حيث قيمة أكبر عقد للإعلانات الخارجية بلغ قيمته 14.46 مليار ريال، بالإضافة إلى 1.9 مليار ريال لتطوير وتشغيل لوحات الدعاية على واجهات المباني في المحاور المميزة في مدينة الرياض، حيث تتضمن واحدة من أكبر الشاشات المسطحة في العالم، في خطوة تدعم تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

إقرأ أيضًا: أمانة الرياض توقع أعلى عقود استثمارية بالعالم في مجال الإعلانات الخارجية

ووقعت أمانة منطقة الرياض، ممثلة بشركة ريمات الرياض للتنمية، أمس الأربعاء، مجموعة من العقود الاستثمارية في مجال الإعلانات الخارجية، وذلك خلال حفل أقيم بهذه المناسبة، بحضور ورعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة الرياض.

ويعد هذا العقد هو العقد الأكبر على مستوى العالم، حيث تتجاوز عوائد العقود الموقعة مع مجموعة من الشركاء 16 مليار ريال، مقارنة بعقود في نفس المجال في عواصم عالمية أخرى مثل مدينة لندن بقيمة 5.3 مليار ريال، ومدينة سيدني بقيمة 1.3 مليار ريال.

وخلال الحفل تم توقيع ثلاث عقود شراكة، تمثل الأول في إنشاء وتشغيل وصيانة لوحات الإعلانات الخارجية في مدينة الرياض مع تحالف شركتي العربية للتعهدات الفنية والشركة السعودية للذكاء الاصطناعي SCAI بعوائد مالية تبلغ 14.46 مليار ريال لمدة 10 سنوات.

إقرأ أيضًا: “العربية” تفوز بمشروع “الرياض الذكية”

أما عقدي الشراكة الثاني والثالث والخاصة بلوحات الدعاية على واجهات المباني في المحاور المميزة في مدينة الرياض فتم توقيعها مع تحالف شركتي الحديثة للدعاية والإعلان وشركة روتانا للخدمات الإعلانية المحدودة بعوائد مالية تجاوزت 1.9 مليار ريال وذلك لتطوير وتشغيل لوحات الدعاية على واجهات المباني في المحاور المميزة في مدينة الرياض ولمدة 10 سنوات أيضًا.

إقرأ أيضًا:

أندية “روشن” تنافس مان يونايتد على التعاقد مع المدير الرياضي لموناكو