سدايا تُدشّن مرحلة جديدة لتطبيق “توكلنا خدمات” بهوية ومميزات رقمية جديدة

حفل تدشين الهوية الجديدة لتطبيق توكلنا خدمات
حفل تدشين الهوية الجديدة لتطبيق توكلنا خدمات

أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" الهوية الجديدة لتطبيق "توكلنا خدمات"، التي تهدف لتسريع الاستفادة من الخدمات الحكومية من خلال خدمات جديدة أضيفت للتطبيق.

إقرأ أيضًا: إطلاق “سجل الأسرة الرقمي” عبر تطبيقي “أبشر” و”توكلنا”

وخلال حفل حضره عدد من كبار المسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص في فندق الفورسيزون بالرياض، دشنت الهيئة مرحلة جديدة من "تطبيق توكلنا خدمات" بهوية وخدمات ومميزات رقمية جديدة مُقدمة للجهات الحكومية والخاصة والأفراد من مواطنين ومقيمين وزوّار للمملكة.

ويُعد توكلنا في حلته الجديدة مُنجزًا وطنيًا للجميع تقدمه سدايا في سبيل تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، الرامية إلى تعزيز تكامل الجهود الحكومية وتسهيل تقديم الخدمات المقدمة للمستفيدين.

الهوية الجديدة لتطبيق توكلنا خدمات
الهوية الجديدة لتطبيق توكلنا خدمات

وفي بداية الحفل ألقى رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، كلمة نوّه فيها بدعم وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين لتمكين التحول الرقمي بالمملكة وتحقيق الاستفادة المثلى من التقنيات الحديثة، المتمثلة في البيانات والذكاء الاصطناعي، التي انبثقت عن الثورة الصناعة الرابعة، وأصبحت استخداماتها حاضرةً في كامل تفاصيل الحياة اليومية.

وبين أن الدعم اللامحدود من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي لسدايا، كان له بالغ الأثر في اضطلاعها بدورها في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، بوصفها المرجع الوطني التقني لكل مايخص هذا المجال من تنظيم وتطوير وتعامل في المملكة.

إقرأ أيضًا: إتاحة إضافة المؤهل التعليمي عبر “توكلنا خدمات”

وقال الغامدي: نسعد اليوم بتدشين مرحلة جديدة لخدمة من خدمات سدايا عبر تطبيق توكلنا خدمات، بتكاتف الجهود مع شركاء سدايا من الجهات الحكومية وفي مقدمتهم وزارة الداخلية، وتمكنا في سدايا من تحقيق نتائج مذهلة في استخدام تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي تمثلت مخرجاتها في عدد من المشروعات والمنصات الرقمية والمنجزات التقنية، التي ساهمت في خدمة الوطن وأبنائه وكل من يعيش على هذه الأرض المباركة.

وأعرب عن فخر سدايا بما تمتلكه من كوادر وطنية مُبدعة جعلوا أحلامنا في سدايا تتحقق في سبيل رفعة وطننا بروح يسكنها الشغف، نحو بناء المستقبل المشرق لبلادنا والاستمرار في العطاء والبناء والتطوّر.

وأكد رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، أن سدايا واجهت بعض التحديات في بعض مهامها من خلال تحقيق التواجدية، وأمن المعلومات، وجودة العمل، والإنجاز السريع، والالتزام نحو الجهات الشريكة بمستوى خدمة معينة، مستعرضا معاليه ماتمتلكه سدايا من خبراء ومهندسين في مجال الأنظمة وتشغيل البنية التحتية وأمن المعلومات.

كما ألقى مدير مركز المعلومات الوطني الدكتور عصام بن عبدالله الوقيت كلمة مماثلة تناول فيها جهود سدايا مع شركائها في الجهات الحكومية في سبيل دعم تحقيق التحول الرقمي في المملكة من خلال رقمنة الخدمات الحكومية من أجل أن ينعم بخدماتها المستخدمين ومن ذلك تدشين المرحلة الجديدة لتطبيق توكلنا خدمات وما يضم من خدمات متطورة تفيد الجهات والأفراد على حد سواء.

إقرأ أيضًا: مذكرة تفاهم لاستعراض بطاقة عضوية المحامين عبر “توكلنا خدمات”

واستعرض الوقيت، بعض الخدمات التي تقدمها منظومة توكلنا منذ إطلاقها وصنعت قصة نجاح يفخر بها الجميع في المملكة مثل: وصول عدد مستخدمي توكلنا إلى أكثر من 31 مليون مستخدم، والخدمات المقدمة أكثر من 241 خدمة، وعدد الرسائل أكثر من 1.5 مليار رسالة، وتحقيق اكثر من 652 مليون عملية استعراض للمحفظة الرقمية.

بدوره، أفاد مساعد مدير مركز المعلومات الوطني لمنظومة توكلنا المهندس صالح بن سالم مصيباح في كلمة له أن تطبيق " توكلنا خدمات " بنسخته الجديدة سيُسهم في دعم الجهات الحكومية وتمكينها من تحقيق أهدافها من خلال سهولة الربط التقني مع التطبيق، وتنويع الخدمات المقدمة للمستفيد بشكل أكبر، مؤكدًا أن هذه الخدمات تتطور بشكل مستمر لتحسين تجربة المستخدم.

وأوضح أن "توكلنا" يقدم مجموعة من الممكنات والمسرّعات لتمكين الشركاء المستفيدة منه وتعزيز تجربتهم الرقمية، وذلك في إطار دعم التعاون والتكامل بين مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة في المملكة لدعم تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 في التحول الرقمي وتعزيز جودة الحياة من خلال تسهيل الوصول إلى الخدمات التي يحتاجها الأفراد والجهات مع رفع نسبة رضا المستفيدين من المواطنين والمقيمين والزوار.

إقرأ أيضًا: توفر توقعات 5 أيام مقبلة.. إطلاق خدمة الطقس عبر “توكلنا خدمات”

وتضم خدمات توكلنا خدمات بنسخته الجديدة: صفحة رئيسية يستطيع بها المستخدم من الوصول لما يحتاجه بسهولة، وخدمة "واكب" التي تتيح للشركاء نشر أخبارهم وأحداثهم بمختلف أنواعها من خلال تخصيص حساب خاص بكل جهة.

علاوة على خدمة الرسائل حيث تتمكن الجهات الشريكة لتوكلنا من إرسال الرسائل للمستخدمين، ومع خدمة معلوماتي يستطيع المستخدم أن يجد كل بياناته وبطاقاته ومستنداته، إضافة لسيرته الذاتية، وغيرها من الخدمات التي ستظهر تباعًا في كل مرحلة من مراحل تطور التطبيق التي لن تتوقف بل ستظل مواكبة لكل جديد في عالم البيانات والذكاء الاصطناعي.

إقرأ أيضًا:

“توكلنا خدمات” و”نفاذ” أكثر التطبيقات تحميلاً بالمملكة لعام 2022م