رسميا.. الهيئة الملكية للعُلا تدشن إذاعة “العُلا FM”

الهيئة الملكية لمحافظة العلا
الهيئة الملكية لمحافظة العلا

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العُلا عن إطلاق إذاعة العلا FM رسمياً، وذلك خلال حفل أُقيم في قاعة "مرايا" بالعُلا، بحضور عدد من المسؤولين من منظومة الإعلام السعودي ومن الهيئة الملكية. تهدف الإذاعة إلى أن تكون صوتاً إعلامياً لمحافظة العُلا تقدم محتوى معرفياً وترفيهياً يدعم حضور العلا ضمن قطاع السياحة والتراث الثقافي والفني. وتسعى لأن تكون منصة إعلامية متعددة تتواجد عبر مختلف المنصات لمشاركة قصة العُلا الفريدة والتعبير عن موروثها الثقافي والحضاري العريق ونقله إلى العالم.

تقدم الإذاعة محتواها عبر مختلف المنصات مع برامج تفاعلية، وتم تشغيل ترددات جديدة لاستقبال بث الإذاعة على تردد 89.2 في الرياض، وعلى التردد 91.6 في جدة، إضافة إلى تردد 107.2 في العُلا، وقريباً سيتمكن المستمعون من كافة أنحاء المملكة من الاستماع لأثير العُلا. تعكس "العلا FM" التزام الهيئة الملكية لمحافظة العلا بدعم مختلف البرامج والمبادرات والجهود ضمن سياق إعلامي متطور يواكب مرحلة التطور في منظومة الإعلام السعودي، وتبرز موروث شمال غرب الجزيرة العربية.

الإذاعة تقدم برامجها محتوى يجمع بين الماضي والحاضر، وبين التقاليد والابتكار، لمتابعة تطور وادي القرى العريقة بكل تفاصيلها. تميز الإذاعة عن غيرها من الإذاعات التجارية بمزجها بين الترفيه والمحتوى العميق الذي يروي قصة الإنسان والمكان في العُلا. كما توفر العديد من المنصات الصوتية من برامج إذاعية وموقع إلكتروني وبرامج البودكاست ومواقع التواصل الاجتماعي لتكون صوت العلا للعالم بالمحتوى الجذاب والمتنوع.

تسعى إذاعة العُلا FM إلى ترسيخ مكانتها بين الإذاعات الرائدة لتضمن سهولة وصول حكايات العُلا إلى المستمعين في جميع أنحاء المملكة والعالم، وتسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في مشاركة إرث المملكة وتاريخها العريق مع العالم.

 

فيما هنأت وزارة السياحة، في حسابها عبر "إكس"، الهيئة الملكية للعلا قائلة، إنها خطوة تساهم في تعريف السياح على كنوز محافظة العلا التراثية، ومد جسور التقارب بين المجتمع المحلي والجمهور الخارجي.

 

 

إقرأ أيضًا:

وزير السياحة: المملكة تبني حوالي 400 إلى 500 ألف غرفة فندقية جديدة