“أكوا باور” تُعلن نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2023

أعلنت شركة أكوا باور، اليوم، عن نتائجها المالية لكل من الربع الثالث والأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، وهي الفترة المنتهية بتاريخ 30 سبتمبر من عام 2023.

إقرأ أيضًا: “أكوا باور” تبرم 6 اتفاقيات تعاون في إيطاليا تشمل الهيدروجين الأخضر

وأوضحت الشركة أن صافي أرباح شركة أكوا باور ارتفع بنسبة 16.46% في الربع الثالث من 2023، إلى نحو 397.9 مليون ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقابل نحو 341.7 مليون ريال في الربع المماثل من 2022.

كما أوضحت أن صافي الربح المنسوب لمساهمي الشركة في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بلغ 1.08 مليار ريال بزيادة قدرها 22.5% مقارنةً بالأشهر التسعة الأولى من عام 2022.

أكوا باور
أكوا باور

وأفاد التقرير الصادر عن الشركة، بأن الدخل التشغيلي بلغ 2.1 مليار ريال للأشهر التسعة الأولى المنتهية من العام 2023، بنسبة زيادة قدرها 12.4% مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي 2022.

وأفادت، أن الدخل التشغيلي للأشهر الثلاثة المنتهية بتاريخ 30 سبتمبر من العام 2023، قبل احتساب خسائر انخفاض القيمة والمصاريف الأخرى، بلغ 814 مليون ريال، بزيادة قدرها 25٪ مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي 2022.

إقرأ أيضًا: “أكوا باور” تنفذ مشروع تحلية مياه في دبي بـ914 مليون دولار

وعزت الشركة أسباب الارتفاع في صافي الربح العائد إلى الشركاء للربع الثالث من 2023 مقارنة بالربع الثالث من 2022 بشكل رئيس؛ إلى ارتفاع الإيرادات التشغيلية قبل احتساب الانخفاض في القيمة والمصروفات الأخرى، والذي قابله جزئياً ارتفاع صافي الرسوم المالية بسبب ارتفاع أسعار الفائدة في السوق، بالإضافة إلى إصدار الشركة صكوك إضافية في شهر فبراير 2023.

كما أشارت الشركة إلى أن زيادة مساهمة المشروعات القائمة التي عانت من توقفات في أعمال التشغيل في فترات سابقة، ومساهمة المشروعات الجديدة، بما في ذلك إيرادات التشغيل والصيانة ذات الصلة وهي المشروعات التي حققت التشغيل التجاري خلال أو بعد فترة التسعة أشهر من 2022؛ قد ساهمت في ارتفاع صافي الربح العائد.

بالإضافة إلى ارتفاع رسوم خدمات إدارة التطوير والبناء ومبالغ التأمين التي تم التحصل عليها نتيجة لتعطل الأعمال في الشركات التابعة للمجموعة، والتي قابلها جزئيا زيادة في تكلفة التطوير والمخصص والشطب، ارتفاع المصروفات العمومية والإدارية بهدف التوسع والنمو للشركة، وانخفاض مصروف الزكاة وضريبة الدخل ويرجع ذلك أساسا إلى الضريبة المؤجلة المستردة.

إقرأ أيضًا:

أكوا باور تعلن تحقيق الإغلاق المالي لمشروع سدير وانضمام أرامكو إلى التحالف