محافظ الطائف يفتتح أعمال منتدى الاستثمار بحضور صيني وكوري

انطلقت فعاليات اليوم الأول لمنتدى الطائف للاستثمار في نسخته الأولى بحضور عدد من رجال الأعمال والمهتمين بمجال الاستثمار، بالإضافة إلى ممثلين عن شركات صينية وكورية، وذلك برعاية محافظ الطائف الأمير سعود بن نهار آل سعود.

وألقى المستشار سلطان السعدون، المشرف العام على المنتدى، كلمة في هذه المناسبة، ثم كرّم محافظ الطائف رعاة المنتدى.

وفيما بعد، ألقى المتحدث الرسمي لشركة "أرامكو" السعودية، النائب الأعلى لرئيس التنمية الوطنية، الدكتور جميل جارالله البقعاوي، كلمته، تلاها كلمة من رئيس مجلس إدارة تعاونية طويق سعاد الموسى.

وألقى جو واي يانغ من معهد بكين لأبحاث الورد كلمة بعنوان "الصداقة السعودية - الصينية ودبلوماسية صناعة الورد".

تم أيضًا عرض فيديو من قبل البروفيسور YOYO، مدير قسم الصناعات السياحية في معهد أبحاث المدن الترفيهية، عن مدينة الخيال العلمي، وفيديو آخر من مجموعة "Dikniz" الكورية للاستثمار.

وقام محافظ الطائف الأمير سعود بن نهار بجولة في المعرض المصاحب.

واستكملت فعاليات اليوم الأول لمنتدى الطائف للاستثمار بعد ذلك بوقت لاحق، حيث أقيمت أربع جلسات حوارية تحت عناوين مختلفة، منها: تحديات مشاريع الطاقة النظيفة، واستقبال الحجاج وزوار بيت الله في الطائف، واستدامة الأمن الغذائي في الطائف، بالإضافة إلى ما يطلبه المستثمرون ورواد الأعمال.

وقد أدارت هذه الجلسات الدكتورة أمل الهزاني بمشاركة عدد من الضيوف وممثلين عن الجهات ذات العلاقة. كما تم عقد ورشة عمل بعنوان "المرأة شريك تنموي".

يستمر منتدى الطائف للاستثمار حتى السابع من نوفمبر، وتتضمن فعالياته مشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى دولتي كوريا الجنوبية والصين، وذلك في فندق "ميريدان الهدا".