الخطوط السعودية تستقبل المتقدمين لوظائف ملاحي مقصورة الضيوف في 5 مدن

بدأت الخطوط السعودية اليوم الأحد المرحلة الأولى من استقبال المتقدمين للبرنامج التدريبي المنتهي بالتوظيف لملاحي مقصورة الضيوف للجنسين في مدينة جدة على مدى 3 أيام، وذلك في قاعة الاحتفالات بنادي السعودية.

يلي ذلك 4 مراحل مماثلة في كل من مدن الرياض، الدمام، المدينة المنورة، وأبها؛ وذلك في إطار الخطة الرامية إلى توطين الوظائف النوعية التخصصية ومساندة التطور في قطاع الطيران والمساهمة في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

وقد حددت "السعودية" الشروط الأولية للقبول بالبرنامج، حيث يتوجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة على الأقل، وأن تتراوح أعمارهم بين 20 و30 عاماً.

سيخضع المؤهلون لبرنامج تدريبي مكثف يشمل تعريفهم بمجموعة الخطوط السعودية وكيفية تقديم خدمات مميزة للضيوف على متن الطائرات.

سيتعلمون أيضاً المصطلحات الدولية الخاصة بمجال الطيران ويتعرفون على القوانين والأنظمة المتعلقة بالخدمة الجوية والعمليات التشغيلية.

كما سيتلقون تدريباً وتأهيلاً على استخدام وسائل السلامة الجوية في الطائرات وكيفية التعامل معها في حالات الطوارئ المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، سيخضعون لدورة الإسعافات الأولية وسيتعلمون الاحتياطات الطبية وكيفية الوقاية من الأمراض أثناء الرحلات الجوية، إضافةً إلى العديد من الدورات والبرامج المختارة بعناية من قبل متخصصين في مجال الخدمات الجوية.

يجدر بالذكر أن الخطوط السعودية قد نجحت في توطين وظيفة الملاح الجوي بالكامل للشباب وبدأت في فتح الفرصة أمام المواطنات للعمل في هذه الوظيفة وتدريبهن بالشكل اللازم، وذلك لمواكبة التوسع في العمليات التشغيلية، والتي تشمل زيادة عدد الرحلات وتوسيع شبكة الوجهات الدولية، بالإضافة إلى خطة لتطوير الأسطول خلال السنوات القليلة القادمة من خلال استلام 80 طائرة جديدة.