“الزكاة والجمارك” تدعو الخاضعين لضريبة الاستقطاع لتقديم الإقرارات الضريبية

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، اليوم الاثنين، المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع في المملكة إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن شهر أكتوبر الماضي، وذلك في موعدٍ أقصاه 12 نوفمبر الجاري.

وحثّت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، المنشآت على المسارعة بتقديم إقراراتها الضريبية من خلال موقعها الإلكتروني zatca.gov.sa وذلك تجنبًا لغرامة التأخر عن السداد في المدة المحددة، بواقع 1% من الضريبة غير المسددة عن كل ثلاثين يوم تأخير من تاريخ الاستحقاق.

اقرأ أيضًا: “أمانة نجران” تطرح 20 فرصة استثمارية عبر “فرص”

ودعت الهيئة المكلّفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة الاستقطاع، إلى التواصل معها على الرقم الموحد لمركز الاتصال 19993، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب "اسأل الزكاة والضريبة والجمارك" على منصة (X) (@Zatca_Care) (تويتر سابقًا) أو البريد الإلكتروني [email protected]، أو من خلال المحادثات الفورية عبر الموقع الإلكتروني zatca.gov.sa.

وتُفرض ضريبة الاستقطاع على كافة المبالغ المدفوعة من مصدر في المملكة للجهات غير المقيمة بالمملكة، وذلك وفقًا للأسعار المحددة في المادة الثامنة والستون من نظام ضريبة الدخل، والمادة الثالثة والستون من لائحته التنفيذية.