غياب فان دايك يمنحه الفرصة.. كلوب يثني على مدافعه الواعد

جاريل كوانساه
جاريل كوانساه

مع تأكد غياب فيرجيل فان دايك قائد ليفربول عن المباراة المقررة أمام مضيفه تولوز الفرنسي مساء اليوم الخميس في الدوري الأوروبي، ربما تكون الفرصة متاحة أمام لاعب شاب حقق انطلاقة وصعودا سريعا هذا الموسم فاجأ المدير الفني يورجن كلوب.

وعندما انضم جاريل كوانساه البالغ من العمر 20 عاما إلى تدريبات ليفربول قبل الموسم، لم يكن من المتوقع أن يلعب دورا كبيرا مع الفريق في الموسم الحالي، وإنما كانت هناك مناقشات بشأن إمكانية إعارته.

وقرر كلوب عدم إعارة اللاعب بعد أن سجل ظهوره الأول مع الفريق في المباراة التي انتهت بالفوز على نيوكاسل في أغسطس الماضي.

وقد شارك اللاعب في 7 مباريات من بينها مباراة شارك فيها أساسيا، وذلك أمام وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي، ومباراتان في الدوري الأوروبي.

ولا شك أن اللاعب يتطلع للمشاركة مجددا مع الفريق عبر مباراة الغد أمام تولوز، الذي خسر ذهابا أمام ليفربول 1 / 5 .

وقال كلوب في تصريحات أبرزتها وكالة الأنباء الألمانية "فيرجيل مريض شيئا ما، الأمر ليس كبيرا، لكن لم نرغب في سفره مع الفريق."

ولدى سؤاله عن مستقبل كوانساه، قال كلوب "لو كنت قد سألتني قبل بداية الموسم حول ما إذا كان سيصل إلى هذا المستوى من الجودة، لكنت اندهشت، ولكني أتابعه كل يوم من ذلك الوقت، ولم أعد مندهشا."

وأضاف كلوب "من الرائع أن يكون لدينا فتى من أكاديميتنا بهذه الإمكانات والجودة. سنرى إلى أين يصل، ولكنه واعد للغاية. دار الحديث بشأن إمكانية إعارته، ورفضت ذلك، وكان قرارا جيدا للغاية".