مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية الأولى لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية الأولى لإغاثة الشعب الفلسطيني
مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية الأولى لإغاثة الشعب الفلسطيني

أقلعت اليوم الطائرة الإغاثية السعودية الأولى مطار الملك خالد الدولي بالرياض متجهة إلى مطار العريش الدولي بجمهورية مصر العربية تمهيداً لنقلها إلى المتضررين داخل قطاع غزة، تحمل على متنها مساعدات إغاثية متنوعة شملت مواد إغاثية وإيوائية بوزن إجمالي يبلغ 35 طنًا.

وأعلنت سلطات مطار العريش الدولي بجمهورية مصر العربية، اليوم (الخميس)، وصول الطائرة الإغاثية السعودية الأولى، تمهيدًا لنقلها إلى المتضررين داخل قطاع غزة.

إقرأ أيضًا: عطاء المملكة يتواصل.. قرابة نصف مليار ريال وأكثر من نصف مليون متبرع لحملة إغاثة غزة

يأتي ذلك ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، والتي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أن هذه المساعدات الإنسانية المقدمة لقطاع غزة تجسد ما تتصف به حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، من حس إنساني نبيل وحرص كبير على مساعدة الأشقاء والأصدقاء في جميع أنحاء العالم، عملاً بما يقتضيه النهج القويم الذي دأبت عليه المملكة منذ نشأتها.

وبين الربيعة، أن هذا الجسر الجوي سوف يستمر خلال الأيام القادمة ويدرس المركز مدى إمكانية تسيير جسر بحري وفقًا للاحتياج وسرعة الوصول، مؤكدا الدور الإنساني الذي تضطلع به المملكة في مد يد العون للدول الشقيقة والصديقة خلال مختلف الأزمات والمحن، وتجسد عمق العلاقات الأخوية وأواصر القربى المتينة التي تربط بين المملكة وفلسطين.

إقرأ أيضًا:

الحملة الشعبية لإغاثة الفلسطينيين في غزة تجمع أكثر من 420 مليون ريال