هيئة المسرح تفتتح العرض الفني “السيرك” سابع فعاليات “العروض الأرجنتينية “

أعلنت هيئة المسرح والفنون الأدائية، عن افتتاح العرض الفني "السيرك" سابع فعاليات "العروض الأرجنتينية" المقامة على المسرح الأزرق بجامعة الأميرة نورة في الرياض، ويستمر العرض حتى يوم 25 نوفمبر الجاري.

ويقدم العرض، متعة بصرية مدهشة من خلال ألعاب الخفة اليدوية، والاستعراضات المهارية البهلوانية، للمحترفين بالمشي على الحبل المشدود، فيما شاركت العائلات في عدد من الألعاب التفاعلية ليعيشوا تجارب مليئة بالبهجة.

اقرأ أيضًا: القافلة الإغاثية السعودية تستعد لدخول معبر رفح متوجهة إلى غزة

تسعى هيئة المسرح والفنون الأدائية لإثراء المحتوى الثقافي عبر اجتذاب العروض الأدائية من مختلف دول العالم.

وتهدف وزراة الثقافة ممثلةً في هيئة المسرح والفنون الأدائية، من استقطاب العروض الأرجنتينية إلى رفع مستوى الوعي الثقافي بالمسارح والفنون الأدائية لدى المجتمع، على تعزيز التبادل الثقافي الدولي بوصفه أحد أهدافها الإستراتيجية التي تسعى إلى تحقيقها تحت مظلة رؤية السعودية 2030.

وأقامت هيئة المسرح والفنون الأدائية بالتزامن مع العرض معرضاً تعريفياً مصاحباً، تضمن تجارب تفاعلية تُعبّر عن مفهوم الفعالية القادمة من الأرجنتين، شملت تقديم أشهى الأطباق عن طريق مطاعم محلية أرجنتينية وأخرى من أمريكا اللاتينية، فضلاً عن توفير أركان للتصوير صممت خصيصاً بطابع هوية جمهورية الأرجنتين، ومتجرٍ لبيع منتجات وأزياء أرجنتينية.

ومن المقرر أن تستمر فعالية "العروض الأرجنتينية" بتقديم فنون أدائية متنوعة ولوحات استعراضية متنوعـة مـن الأرجنتـين وأمريكا الجنوبيـة، وذلك حتى التاسع من ديسمبر القادم، تشمل عروضاً لفنون معاصرة تتضمن الهيب هوب والمهارات البهلوانية والقفز على الترامبولين.

وذلك بعد أن قدمت في الأسابيع الماضية مجموعة من العروض، منها: مسرحيتي "اليس في بلاد العجائب"، و"ساندريلا"، وعروضاً أدائية أرجنتينية لفرقة "باتاغونيا"، وعرض "بوينس آيرس" الذي قدمه أخوان توأمان، إضافةً لعرض الأسبوع الماضي الذي حمل عنوان "الغابة".