رسميًا.. هيئة التأمين تبدأ العمل باعتبارها جهة تنظيمية مستقلة للقطاع

رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين عبد العزيز بن حسن البوق
رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين عبد العزيز بن حسن البوق

باشرت هيئة التأمين أعمالها رسميًا، اليوم الخميس، باعتبارها جهة تنظيمية مستقلة مسؤولة عن تنظيم قطاع التأمين في المملكة، بعد نفاذ تنظيمها الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم 85 بتاريخ 28 محرم 1445هـ الموافق 15/08/2023م، بما يدعم فاعلية القطاع ويعزز استقراره، وبما يتوافق مع تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

إقرأ أيضًا: “الضمان الصحي”: إطلاق نموذج إلكتروني لتفادي عدم اكتمال طلبات التأمين الطبي

وصرح رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين، الأستاذ عبد العزيز بن حسن البوق، أن الهيئة تسعى إلى تحقيق عدد من الأهداف التي أُنشئت من أجلها ومن أبرزها تنظيم قطاع التأمين في المملكة والإشراف عليه بالإضافة إلى حماية حقوق المؤمن لهم والمستفيدين، وترسيخ مبادئ العلاقة التعاقدية التأمينية، وخلق المزيد من الابتكارات والمنتجات التأمينية، ورفع الوعي التأميني.

وأكد البوق، أنّ هيئة التأمين ستعمل على تعزيز التنافسية بما ينعكس على جودة الخدمة المقدمة وخلق بيئة جاذبة للاستثمار، كما ستعمل الهيئة على دعم هذا القطاع وتعزيز دوره في الاقتصاد الوطني.

الجدير بالذكر أنه سيستمر العمل بالأنظمة واللوائح والقواعد والتعليمات الحالية المتعلقة بتنظيم قطاع التأمين إلى حين صدور تعليمات أخرى من الهيئة، ولن يكون هناك تأثير على الوثائق أو المطالبات التأمينية القائمة حيث ستستمر مطالبات وقنوات وعمليات التأمين الحالية دون أن تتأثر وفقًا للأحكام التنظيمية ذات الصلة.

إقرأ أيضًا:

التأمينات الاجتماعية: احتساب عمر التقاعد بالتاريخ الهجري ولم يطرأ تعديل إلى الآن