آخر تطورات كورونا عالميًا.. إيطاليا تغلق جميع المتاجر باستثناء محال الأغذية والصيدليات

مازالت الأرقام و الأحداث و الإجراءات تتوالى عالميا بشأن فيروس كورونا المستجد، و الذي بدأ انتشاره من مدينة ووهان الصينية ليصبح صداعا في رأس العالم.

و في آخر التطورات، قررت إيطاليا غلق جميع المتاجر باستثناء محال الأغذية والصيدليات.

أعلنت سلطات العاصمة الأمريكية واشنطن حالة الطوارئ بسبب الفيروس وسجلت 6 إصابات جديدة ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 10

أعلن وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران، اليوم الأربعاء أنه تم تأكيد اصابة ما يقرب من 500 حالة اضافية بفيروس كورونا المستجد في بلاده، ليصل العدد الإجمالي إلى إلفين و 281 شخصا.
وقال الوزير الفرنسي إن البلاد سجلت حتى الآن 48 حالة وفاة، بعد أن كانت 33 حالة أمس الثلاثاء .
وأضاف أنه تم منع جميع الزيارات لمنازل المتقاعدين الذين يتلقون علاجا طبيا، مع استثناءات محدودة لكل حالة على حدة في ظروف استثنائية. وقال:"أدرك ما قد يمثله هذا العزل لكبار السن" واعدًا ببذل كل ما في  وسعه "لتسهيل هذا الوضع على كبار السن والمقربين منهم".

أعلنت روسيا، الأربعاء، تعليق الرحلات الجوية لإيطاليا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا بسبب تفشي فيروس كورونا.

أعلنت وزارة الصحة المصرية تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع بذلك عدد المصابين في البلاد إلى 67 مصابا.

أكدت وكالة الأنباء الفرنسية ارتفاع عدد حالات الوفاة في أوروبا من جراء فيروس كورونا إلى 930 إضافة إلى نحو 22 ألف إصابة.

قالت وكالة الحماية المدنية في إيطاليا، اليوم، الأربعاء، إن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في البلاد قفز بواقع 196 حالة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية إلى 827، بزيادة نسبتها 31 في المئة، هي الأكبر من حيث العدد منذ ظهور العدوى في 21 من فبراير.

وذكرت الوكالة أن إجمالي عدد الإصابات في إيطاليا، أشد دول أوروبا تضررا، ارتفع إلى 12462 من 10149 بزيادة 22.8 في المئة. غير أن الهيئة قالت إن حوالي 600 حالة جديدة تأكدت أمس الثلاثاء لكن لم يتم الإبلاغ عنها إلا اليوم.

وقال مدير الوكالة إن 1045 شخصا من إجمالي المصابين تعافوا تماما من المرض ارتفاعا مع 1004 في اليوم السابق. ويوجد حوالي 1028 في الرعاية المركزة ارتفاعا من 877 سابقا.

و قال البيت الأبيض، اليوم، الأربعاء، إنه لم يعقد اجتماعا طارئا بشأن فيروس كورونا بعد أن قالت رئيسة لجنة بالكونجرس إنها اضطرت لقطع جلسة لأن اثنين من كبار مسؤولي الصحة الأمريكيين استدعيا بشكل مفاجئ للبيت الأبيض.
وقالت كارولين مالوني رئيسة لجنة الرقابة والإصلاح الحكومي إن أنتوني فوتشي مدير المعهد القومي لأمراض الحساسية والأمراض المعدية وروبرت ردفيلد مدير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها استدعيا "لاجتماع طارئ" في البيت الأبيض مما أجبرها على إنهاء جلسة للمشرعين قبل الظهر.
وقال مسؤول من البيت الأبيض "كان هذا الاجتماع مقررا أمس ويأتي في إطار جهود الحكومة الجارية للاستجابة لفيروس كورونا".
ومن المقرر أن يجتمع مايك بنس نائب الرئيس مع مسؤولين تنفيذيين من المستشفيات بالبيت الأبيض في وقت لاحق اليوم يعقبه اجتماع بعد الظهر للرئيس دونالد ترامب مع المسؤولين التنفيذيين بالبنوك.
وقالت مالوني في الجلسة إنها ليس لديها تفاصيل أخرى عن
الاجتماع باستثناء أنه طارئ

وأعلنت مملكة المغرب، اليوم الأربعاء، تسجيل الإصابة السادسة بفيروس كورونا في البلاد.

وقررت وزارة شؤون الشباب والرياضة التونسية اليوم الأربعاء تأجيل استضافة المسابقات الرياضية الدولية والقارية الرسمية أو الودية إلى أجل غير مسمى بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت إيطاليا ارتفاع حالات الوفاة بكورونا في إقليم لومبارديا إلى 617.

وكانت السلطات في قطر سجلت 238 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الأربعاء، وهو أعلى معدل إصابة يومي تسجله البلاد، ليصل إجمالي عدد الإصابات لديها إلى 262 حالة.

كما سجلت البحرين اليوم الأربعاء 77 إصابة جديدة بفيروس كورونا، كما سجل العراق حالة وفاة جديدة هي الثامنة في البلاد، وسجلت الكويت ثلاث حالات إصابة جديدة، بينما أعلنت السعودية تسجيل حالة إصابة لمصري عائد من نيويورك.

وارتفع عدد المصابين بالفيروس في البحرين إلى 189 مصابا، بعد تسجيل حالات الإصابة الجديدة اليوم الأربعاء، وقد تماثل للشفاء منهم 30 شخصا.

وقالت وزارة الصحة البحرينية إن الحالات الجديدة كانت من بين 165 شخصا من المواطنين الذين تم إجلاؤهم مؤخرا من إيران.

وتعد إيران من أكبر بلدان منطقة الشرق الأوسط تسجيلا للإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا، إذ أعلنت اليوم الأربعاء عن تسجيل 63 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، بالإضافة إلى إصابة 958 شخصا، ليصل إجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى 9 آلاف حالة، وعدد حالات الوفاة إلى 354 حالة.