آخر تطورات #كورونا عالميا.. تراجع قياسي للإصابات والوفيات في مصر

ما زالت الأرقام و الأحداث و الإجراءات تتوالى عالميا بشأن فيروس كورونا المستجد، و الذي بدأ انتشاره من مدينة ووهان الصينية ليصبح صداعا في رأس العالم

وفي آخر التطورات، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الإثنين، عن خروج 512 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 21238 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 969 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 79 حالة جديدة.

تخطت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، فى الولايات المتحدة الأمريكية حاجز الـ 3 ملايين حالة، وذلك وفق إحصاء "ورلد ميترز".

وفيما تم تسجيل أكثر من 130 ألف حالة وفاة بالفيروس داخل الولايات المتحدة، وارتفعت حالات الشفاء إلى أكثر من مليون و292 ألف حالة شفاء، وتواصل الولايات المتحدة التواجد فى المركز الأول عالميًا فى تسجيل الإصابات والوفيات بالفيروس.

وتعد ولاية نيويورك أكثر الولايات الأمريكية تسجيلا للاصابات بالفيروس، حيث سجلت حتى الآن 422,268 إصابة بفيروس كورونا، وتأتى بعدها ولاية كاليفورنيا وولاية فلوريدا.