الأرصاد: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من جازان وعسير و تبوك

أمطار رعدية

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الأحد هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان وعسير و تبوك.

ولا يستبعد المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات الباحة ومكة المكرمة.

اقرأ أيضًا: اليوم.. أكثر من 5 ملايين طالب وطالبة يؤدون اختبارات الفصل الدراسي الأول

ويتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على أجزاء من المنطقة الشرقية والأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة خاصةً الساحلية منها.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية الى جنوبية غربية تتحول تدريجياً الى غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة وجنوبية شرقية الى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل الى 50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي مع السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والاوسط من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والاوسط ومن نصف المتر الى مترونصف تصل إلى أكثر من مترين ونصف على الجزء الجنوبي مع السحب الرعدية الممطرة,وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.

وتكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-20كم/ساعة، وارتفاع الموج نصف متر, وحالة البحر خفيف الموج.