“تداول” تحتسب نسبة التذبذب لسهم “تكافل الراجحي” على أساس سعر 64.80 ريال

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة الراجحي للتأمين التعاوني "تكافل الراجحي" التي عقدت أمس الأحد على زيادة رأس مال الشركة من خلال منح أسهم مجانية؛ وعليه فقد تم احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة على أساس سعر 64.80 ريال لليوم الاثنين، وإلغاء الأوامر القائمة.

وستقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية "ايداع" بإضافة أسهم المنحة في محافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الأربعاء  22/05/1445هـ الموافق 06/12/2023م.

اقرأ أيضًا: “إيداع” تضيف الأوراق المالية لاكتتاب حقوق الأولوية في “نادك”

وفي بيان منفصل للشركة، أعلنت عن موافقة المساهمين "تكافل الراجحي" خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية المنعقدة أمس الأحد على زيادة رأس مال الشركة بنسبة 150% إلى مليار ريال، بنسبة 150%.

وأشارت الشركة في بيانها على موقع "تداول السعودية" إلى أن زيادة رأس المال ستكون من خلال رسملة 600 مليون ريال من الأرباح المبقاة، عن طريق منح 1.5 سهم لكل سهم، ليرتفع رأس المال من 400 مليون ريال، إلى مليار ريال.

ومن المقرر أن يصبح عدد الأسهم بعد الزيادة 100 مليون سهم بدلاً من 40 مليون سهم، مبينة أن الهدف من زيادة رأس المال هو تعزيز مواردها مما يساهم في تحقيق معدلات نمو جيدة خلال الأعوام القادمة.

وأوضح البيان أنه في حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل واحد بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.