أمطار الخير.. مقاطع فيديو توثق جريان السيول في ينبع البحر

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2023-12-12 10:56:22Z | |

جرت السيول في ينبع النخل بمنطقة المدينة المنورة، اليوم الثلاثاء، جراء الأمطار الغزيرة في المنطقة، تزامنًا مع الحالة المطرية التي تشهدها مناطق مختلفة من السعودية.

ووثقت مقاطع الفيديو، جريان السيول في ينبع النخل التي قطعت الطريق بين ينبع البحر وينبع النخل بالساحل الغربي غرب المدينة المنورة، وشكلت لوحات جمالية ومناظر طبيعية، لفتت الأنظار إذ شكلت المياه الجارية مشاهد تحاكي الأنهار.

شكلت السيول مناظر خلابة جذبت أنظار المواطنين الذين توافدوا لمشاهدة السيول الجارية وسط الأودية بمحاذاة الطريق، والتقطوا مقاطع الفيديو والصور لهذه المشاهد.

وتظهر مقاطع الفيديو المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، السيول المتدفقة التي ملأت الوديان والشعاب في ينبع النخل، جراء هطول الأمطار الغزيرة على منطقة المدينة المنورة.

استمرار هطول الأمطار ودعوات لتوخي الحذر

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، في تقريره اليوم الثلاثاء، هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق تبوك المدينة المنورة ومكة المكرمة (تشمل الأجزاء الساحلية منها)، الجوف الحدود الشمالية، حائل، القصيم والأجزاء الغربية من منطقة الرياض.

وكشف المركز الوطني للأرصاد عن خريطة الأمطار اليوم الثلاثاء، حيث يظهر رادار ينبع تكوّن حزام من السحب، يتخللها الركامية الرعدية، مؤثرة على أجزاء من منطقة المدينة المنورة، ويمتد تأثيرها إلى منطقة مكة المكرمة بما فيها الأجزاء الساحلية، خلال الساعات القادمة.

وأصدر المركز عبر خاصية الإنذار المبكر تنبيهات باللون الأحمر والأصفر في عدة أجزاء من منطقة المدينة المنورة، متوقعًا استمرار الأمطار الغزيرة إلى المتوسطة حتى التاسعة مساء اليوم.

بدوره، دعا الدفاع المدني إلى توخي الحيطة والحذر الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها أجزاء من منطقة ‎المدينةالمنورة، جراء استمرار هطول الأمطار.