“STC” ترفع إنفاقها ليتجاوز 34 مليار ريال في مجال المحتوى المحلي

مجموعة stc
مجموعة stc

أعلنت مجموعة "STC" عن رفع إنفاقها الإجمالي على المحتوى المحلي، إلى ما يزيد عن 34 مليار ريال مع نهاية عام 2023، عبر برنامج "الروافد"، وذلك منذ إطلاق البرنامج منذ عام 2018، ليرتفع مؤشر الأداء لقياس المحتوى المحلي للعام المالي السابق ليصل إلى 42.89%، ورافق ذلك دعم تنمية القوى العاملة الوطنية وزيادة نسبة السعودة في المناصب القيادية لتصل إلى 97%.

اقرأ أيضًا: مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية الـ 25 لمساعدة الفلسطينيين في غزة

وبلغ إجمالي الاستثمارات أكثر من 6 مليارات ريال في الاقتصاد السعودي عبر تأسيس شركات تابعة للمجموعة تعمل داخل السعودة، الأمر الذي أسهم في زيادة معدلات التوظيف، ودعم الاقتصاد الكلي ضمن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

نمو مؤشر المحتوى المحلي لـ"stc"

ونمى مؤشر المحتوى المحلي لمجموعة stc بناءً على الآلية المعتمدة من هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية لحساب مؤشر المحتوى المحلي، ما يُعد إنجازًا مهمًا.

وارتفع النمو بنسبة تتجاوز 10% مقارنة بعام 2020, وأكثر بـ 43% مقارنة بالنسبة المرجعية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك وفقاً لما نشرته هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية.

وساهمت stc كممكن للتحول الرقمي في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من خلال "مجلس تنسيق المحتوى المحلي" في تطوير المحتوى المحلي والصناعات المحلية ودعم المنتج الوطني عبر تطبيق 15 قائمة إلزامية للمنتجات الوطنية، وتفعيل ضوابط إعطاء الأفضلية السعرية للمنتج المحلي في المشاريع ذات العلاقة، بجانب دعم المصانع المحلية وتعزيز الصناعة الوطنية عبر طرح دليل للفرص الاستثمارية.

دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة

ودعمت stc المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال تفعيل الشراكة مع برنامج جدير وإعطاء تلك المنشآت مزايا التفضيل السعري في عمليات الشراء، وبلغ عدد شركاء النجاح من تلك المنشآت الصغيرة والمتوسطة 134 شريكًا، كما عقدت المجموعة سلسلة اتفاقيات مع شركات عالمية عملاقة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

وكان أبرز نتائجها افتتاح أول مصنع لتوطين صناعة مراكز البيانات في السعودية، وذلك ضمن جهود المجموعة في مجال توطين مراكز البيانات وتوفير سلاسل إمداد جديدة في المجال التقني.

اقرأ أيضًا: “التعاون الإسلامي” تدعو للامتثال لقرار الجمعية العامة بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة

يذكر أن إطلاق برنامج "روافد" جاء ضمن استراتيجية مجموعة stc، التي تحمل مسمى "تجرأ" ليكون المظلة الشاملة لتطوير وتنمية جميع أنشطة المحتوى المحلي في المجموعة، وقد عكس البرنامج المكانة الريادية للمجموعة كممكن رقمي يسهم في تحقيق المستهدفات الوطنية للوصول إلى مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر يحقق التطلعات في تعزيز مكانة المملكة في مجال دعم المحتوى المحلي وتعزيز الاقتصاد الرقمي.