الرئيس التنفيذي لأرامكو يعلن إطلاق مشروع الممر العالمي للذكاء الاصطناعي

قال الرئيس التنفيذي لشركة ‎أرامكو المهندس أمين الناصر، إن الإمكانات عنصر مهم لكل قائد في إدارة الوظائف.

وأضاف خلال مشاركته في أعمال "القمة العالمية للذكاء الاصطناعي" في الرياض اليوم ، أن الذكاء الاصطناعي مكمل للقدرات البشرية.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة ‎أرامكو، إلى أن الهجمات السيبرانية من أكبر المخاطر، والذكاء الاصطناعي يساعدنا في التصدي لها .

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، المهندس أمين الناصر، اليوم الثلاثاء، عن مشروع استراتيجي باسم الممر العالمي للذكاء الاصطناعي لدعم جيل جديد من الشركات السعودية الناشئة في هذا القطاع.

وفي سياق متصل، قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، في كلمته خلال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية، إن الهجمات الإلكترونية من أكبر المخاطر التي تواجه شركة أرامكو.

وأضاف الناصر أن الهجمات الإلكترونية مثلها مثل الكوارث الطبيعية والتعرض للهجمات.وأوضح أنه "في الوقت الذي تتزايد فيه هذه الهجمات من حيث الحجم والخطورة، يساعدنا الذكاء الاصطناعي في درء بعض هذه التهديدات"، نقلاً عن رويترز.

وانطلقت اليوم أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية، تحت رعاية سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، بحضور 10 آلاف شخص و200 متحدث من 90 دولة يشاركون في أكثر من 100 جلسة وورشة عمل قمة الذكاء الاصطناعي.

 

وتعد رعاية سمو ولي العهد للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثانية تؤكد حرص سموه على الاستفادة من هذا القطاع الحيوي لتحقيق التنمية للمملكة وأن تكون نموذجاً عالمياً رائداً في بناء اقتصادات المعرفة تحقيقاً لمستهدفات رؤية 2030.

.